تحتفل الهيئة العربية للمسرح بتكريم كوكبة من فنانات العرب المبدعات في ختام مهرجان المسرح العربي الخامس بالدوحة يوم 15 يناير الجاري، ومن بينهن الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وزميلة دربها الفنانة مريم الصالح.

Ad

من جهتها، قالت النجمة الكبيرة سعاد عبدالله عن هذا التكريم في تصريح خاص لـ»الجريدة»: «إنه يمثل مكانة عالية في نفسي، خصوصاً انه تتويج لمسيرتي الفنية وتكريم لبلدي أيضاً، وبدوري لا أستهين بأي نوع من التكريم، وكم هو جميل أن تشتغل بجد ولديك قيم ومبادئ معينة تسير عليها خلال مشوارك فيكلل ذلك بمردود إيجابي ورائع».

وأضافت سعاد عبدالله: «إنني عضوة في الهيئة العربية للمسرح منذ إنشائها، والتي ولدت في إمارة الشارقة برعاية صاحب السمو الشيخ  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ومن أعضاء الهيئة المخرج فؤاد الشطي ومجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، وقامت الهيئة بخطوة تكريم المبدعين، وكانت البداية مع الفنانة سميحة أيوب».

وعن المسلسل الاجتماعي الكوميدي الجديد «عساكم من عواده»، الذي سيجمعها برفيقة الدرب الفنانة القديرة حياة الفهد، قالت سعاد: «المسلسل من تأليف الكاتبة القطرية وداد الكواري، وإخراج السعودي عبدالخالق الغانم، وسيكون هذا العمل ممتعاً بالفعل، فكل الأطراف متحمسة له، سواء كان الجمهور أو أنا وحياة وفريق العمل والمنتج عامر الصباح».

وتتوقع الفنانة سعاد أن الشروع في تصوير العمل في 25 الجاري في عدد من المواقع بدولة الكويت، وسيعرض هذا المسلسل في رمضان 2013.