«الكويتية»: إعادة تقييم الأصول وإشهار الشركة في نوفمبر

نشر في 03-10-2013 | 00:07
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:07
No Image Caption
«التمويل متاح ونسعى لاستبدال الأسطول»
قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية الكابتن أحمد الكريباني إن "الكويتية" تنتظر إجراءات إعادة تقييم أصولها مجدداً، مشيراً إلى أن إعادة هيكلة وتقييم شركات الطيران قد تتغير بين فترة وأخرى، تبعاً للظروف الموجودة.

وأضاف الكريباني، في تصريح عقب جولة أقامتها "الكويتية" بمناسبة موسم الحج، أن هناك تقييماً نهائياً لـ"الكويتية" أقره مجلس الوزراء عام 2010، ولكن هناك تقييماً جديداً حالياً لتحديد قيمة الأصول.

وأشار إلى ضرورة أن يعلم المهتمون بالخطوط الكويتية، سواء الهيئة العامة للاستثمار أو الحكومة أو المهتمون بالاستثمار فيها، باتجاهات عملها وآخر التطورات فيها، "لأن الخطة يجب أن تكون معلنة ومعروفة".

وأوضح أن "الكويتية" تنتظر الانتهاء من عقد التأسيس والنظام الأساسي ومرحلة التقييم، لطرحها على الجمعية العمومية واعتمادها، ثم عرضها على مجلس الوزراء واعتمادها، قبل تسجيل الشركة في وزارة التجارة والصناعة وإشهارها بشكل رسمي، على أن يتم إنهاء تلك الإجراءات خلال نوفمبر المقبل.

وقال إن هناك تجاوباً من البنوك المحلية والإقليمية وحتى الدولية لتمويل أسطول "الكويتية"، ولكن البنوك تريد أن ترى أعمالاً قائمة حتى يتم التمويل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية أن مذكرة التفاهم مع شركة إيرباص مازالت قائمة، و"لكننا لم نصل إلى خطوة الدفع التي تبنى العقود على أساسها، وهي عبارة عن رغبة بالشراء".

وذكر: "نتحدث عن أسطول نريد استبداله بالكامل. إننا نعتمد سياسة توسع مدروسة ومتدرجة، لاسيما أن التنافس كبير في منطقة الخليج مع اتباع سياسة فتح الأجواء" موضحاً أن "هناك تعاوناً مع الشركات المحلية وحتى الإقليمية والعالمية، والخيارات لاتزال متاحة ولم نغلق باب المفاوضات بعد".

back to top