يواجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي أزمة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في اللاعبين الشباب الذين سيرحلون بالمجان إلى أندية أخرى دون أن يستفيد منهم النادي مادياً، وذلك بسبب قائمة الـ25 لاعباً التي أقرها اتحاد الكرة، ويعتزم بعض لاعبي الشباب الذين سيرحلون تقديم شكوى إلى اتحاد الكرة، للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المتأخرة عن الموسم الماضي، والتي لم يحصلوا عليها حتى الآن.

Ad

ويريد شباب الأهلي تقديم شكوى للحصول على 25 في المئة من قيمة عقد الموسم المقبل، وذلك في حالة التعاقد مع ناد جديد، وفي حالة عدم التعاقد مع أي ناد فإن اللاعب الشاب يحق له الحصول على 50 في المئة من قيمة الموسم المتبقي.

وتتراوح عقود اللاعبين الشباب في الموسم ما بين 200 ألف إلى 300 ألف جنيه، وفقاً لاتفاقهم مع مدربي قطاع الناشئين بمعرفة لجنة الكرة التي يرأسها حسن حمدي.

إلى ذلك، يحاول حسن حمدي ومعه هادي خشبة مدير قطاع الكرة الضغط على لاعبي الفريق الأول، لإقناعهم بضرورة التنازل عن نسبة الـ15 في المئة من قيمة مستحقاتهم المالية لدى النادي، مراعاة لظروف النادي المالية الصعبة.

وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، قد فشل في وقت سابق في إقناع اللاعبين باستثناء محمد أبوتريكة ووائل جمعة، بالموافقة على هذه الفكرة، بسبب الظروف المالية لكل اللاعبين.

على جانب آخر، أكد علي عصام عبدالمنعم مدير إدارة التسويق بالنادي، أن إلغاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي سيكبّد النادي الأحمر خسارة مالية لا تقل عن 50 مليون جنيه، نتيجة العقود الإعلانية والرعاية التي ستلغى، موضحاً أن وكالة الأهرام ستطالب بتخفيض قيمة عقد الرعاية بنسبة 30 في المئة من قيمة العقد، بالإضافة إلى زيادة سنة إضافية مقابل 10 في المئة فقط، وهو ما يمثل خسارة مالية فادحة تصل إلى 50 مليون جنيه نتيجة إلغاء المسابقة، حيث إن عقد الرعاية مرتبط باكتمال مسابقة الدوري حتى النهاية.

وأوضح أن المباريات الودية الخارجية التي سيخوضها الأهلي لن تعوض النادي بالشكل المناسب عن إلغاء المسابقة، خصوصا أن وكالة الأهرام للإعلان بدأت من الآن في تأخير الأقساط نتيجة الأزمة التي تضرب مؤسسات الدولة بالكامل.

وكانت أندية الدوري الممتاز قد اتفقت مع اتحاد الكرة على إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم، بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

من ناحية أخرى، فاز الأهلي على الكهرباء 7-1 في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين في ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس مساء أمس الأول، في إطار استعدادات الأحمر للقاء الزمالك في أولى جولات الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمحدد له 21 من يوليو الجاري، وأحرز أهداف الأهلي عبدالله السعيد "هدفين"، وأحمد عبدالظاهر ووليد سليمان "هدفين"، بينما أحرز محمد خفاجة هدف الكهرباء.