حرب... مقالات

نشر في 15-09-2013 | 00:04
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:04
No Image Caption
 أعرب السيناتور الجمهوري الأميركي، جون ماكين، عن نيته نشر مقالة على صفحات صحيفة "برافدا" الروسية، رداً على مقالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية حول سورية.

ونقل براين رودجرز، المتحدث باسم ماكين، عنه قوله أمس الأول إن فكرة نشر المقالة في صحيفة "برافدا" وُلدت بعد مقابلة أدلى بها ماكين مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، وتطرق فيها إلى موضوع القيود على حرية الصحافة في روسيا.

واقترح ماكين، خلال المقابلة على سبيل الدعابة، أن يَكتب مقالة خاصةً لصحيفة "برافدا"، لكنها سرعان ما تحولت إلى فكرة جدية، بعد أن بعثت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية بتصريحات ماكين إلى رئيس تحرير النسخة الإنكليزية لصحيفة "برافدا" ديمتري سوداكوف، الذي بدوره رحب بالفكرة. وأشار رودجرز إلى أن "السيناتور ماكين سعيد بالموافقة على عرض الصحيفة"، وسيرسل مقالته إليها قبل الأربعاء المقبل.

وكان بوتين اعتبر، في مقالة نُشِرت في صحيفة "نيويورك تايمز"، أن جميع الأسباب تدعو إلى الاعتقاد بأن قوات المعارضة، لا الجيش السوري، هي التي استخدمت أسلحة كيماوية، داعياً إلى اغتنام فرصة قبول دمشق الاقتراح الروسي بوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية، لأن الضربة العسكرية الأميركية المحتملة قد تنشر النزاع في المنطقة بأسرها، وهي مقالة لاقت تنديد واشنطن.          (يو بي آي) 

back to top