الأهلي يواجه المحلة بـ «دار الدفاع»

نشر في 31-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أبوتريكة على أبواب «بني ياس»... وفتحي و«جدو» إلى «هال سيتي»
أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن الأوضاع التي تمر بها مصر جعلته يوافق على رحيل محمد أبو تريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو دون تردد.

أنهى محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الأهلي (المصري) الاتفاق مع "بني ياس" الإماراتي، للانتقال إلى صفوفه حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة، حيث توصلت إدارتا الأهلي وبني ياس إلى صيغة توافق تم على إثرها الموافقة على رحيل اللاعب، الذي كان مقررا أن يغادر إلى الإمارات (الجمعة) لولا ارتباط المنتخب بلقاء شيلي الودي 6 فبراير المقبل.

ويوقّع أبوتريكة على عقود رسمية مع النادي الإماراتي خلال ساعات قبل غلق باب القيد، ويحصل على مليون دولار نظير انتقاله، ويحصل الأهلي على نفس المبلغ، وكان اللاعب والنادي الأحمر قد قررا غلق باب المفاوضات وقيد اللاعب في القائمة الإفريقية التي ستشارك في دوري أبطال إفريقيا؛ لكن "بني ياس" أقنع مسؤولي القلعة الحمراء بالموافقة على رحيل تريكة.

في ذات السياق، أصبح الثنائي محمد ناجي (جدو) وأحمد فتحي، على أعتاب الانتقال إلى صفوف "هال سيتي" الإنكليزي على سبيل الإعارة حتى حلول الصيف المقبل، بعدما قدم هال سيتي عرضا رسميا للحصول على خدماتهما، فضلا عن وجود موافقة مبدئية داخل الأهلي، في ظل الغموض الذي يسيطر على عودة الدوري المصري في الموعد المحدد له يوم (الأحد) المقبل.

من جانبه، أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن الأوضاع التي تمر بها مصر جعلته يوافق على رحيل اللاعبين الثلاثة دون تردد، خصوصا في ظل العراقيل التي تواجه انطلاق مسابقة الدوري الممتاز.

في سياق منفصل، تلقى النادي الأحمر خطاباً من اتحاد الكرة يؤكد فيه إقامة مباراة غزل المحلة بعد غد (السبت) في افتتاح مسابقة الدوري الممتاز باستاد الدفاع الجوي، على أن تقام مواجهة العودة باستاد حرس الحدود.

وتم نقل المباراة من استاد المكس بمدينة الإسكندرية الساحلية إلى القاهرة، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، خصوصا أن بعثة فريق الأهلي ستحتاج إلى كثافة أمنية، لضمان وصول وعودة الفريق دون أية مشاكل.

إلي ذلك، سادت حالة من القلق داخل النادي خوفاً من تأزم الوضع الأمني في البلاد، لاسيما أن الاضطرابات التي تشهدها مصر حاليا؛ دفعت بعض وسائل الإعلام الكونغولية إلى التفكير في مطالبة الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بمخاطبة الاتحاد الإفريقي (الكاف)، بنقل مباراة السوبر الإفريقي التي ستجمع بين الأهلي بنظيره ليوبار الكونغولي يوم 23 فبراير المقبل من القاهرة وإقامتها في أيّ دولة إفريقية أخرى، حفاظاً على أرواح لاعبيه، واستشهد النادي الكونغولي بتزايد فرص تأجيل انطلاق بطولة الدوري المصري.

وفي هذا الشأن، علمت "الجريدة" أن مسؤولين بالأهلي تلقوا اتصالات من نظرائهم في الاتحاد الإفريقي، أكدوا فيها أن الوضع المضطرب في مصر أمنياً يجعل هناك ضرورة لنقل السوبر من القاهرة إلى أي دولة إفريقية أخرى.

back to top