في الوقت الذي يقضي وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف إجازة خاصة في الولايات المتحدة الأميركية تمتد إلى ما بعد عطلة عيد الاضحى المبارك، توقعت مصادر تربوية مطلعة أن يتم اعتماد الأسماء التي رشحها الوزير الحجرف لشغل المناصب القيادية في وزارة التربية اليوم، موضحة أن القرارات الوزارية لتوزيع الوكلاء المساعدين الجدد في التربية جاهزة بانتظار اعتماد مجلس الوزراء للأسماء ليتم تصديرها.

Ad

وقالت المصادر لـ»الجريدة» إن الوزير الحجرف حرص على تجهيز القرارات قبل سفره لتكون جاهزة ويتم تصديرها إلى القطاعات المعنية في نفس يوم اعتماد الاسماء من قبل مجلس الوزراء، لافتة إلى أن الوزير قام بكل الترتيبات ولديه ثقة كاملة في اعتماد الاسماء التي رشحها من قبل مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يتم تسكين قطاع التعليم العام من قبل احد مديري العموم في المناطق التعليمية، لاسيما أن عمل التعليم العام يتصل بشكل مباشر مع المناطق، اضافة إلى أن قطاع الشؤون الادارية سيتم تسكينه من خلال ترقية أحد مديري الادارات المركزية، لافتة إلى أن الوزير حرص عند اختياره المرشحين على أن يكونوا ضمن العاملين في القطاعات المعنية حتى يكونوا على اطلاع بالمهام والمسؤوليات وتكون لديهم الدراية الكافية عن طبيعة العمل في قطاعاتهم.

يذكر أن القطاعات الشاغرة هي قطاع التعليم الخاص والنوعي وقطاع التعليم العام وقطاع التنمية التربوية والانشطة الطلابية اضافة إلى قطاع الشؤون الادارية وجميعها مشغولة حاليا من خلال قرارات تكليف اصدرها الوزير بانتظار تسكينها بالاصالة خاصة أن العام الدراسي قد بدأ وتحتاج المدارس الحكومية الخاصة إلى متابعة من قبل وكيل متخصص للاشراف على سير العمل فيها.

من جانب آخر، أصدر الوزير الحجرف قرارا وزاريا يقضي بتكليف وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بدر الفريح بالاضافة إلى عمله القيام بأعمال وكيل قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية.