سلة الكويت تعبر القادسية وتتصدر الدوري

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على القادسية 85-74، كما فاز كاظمة على النصر 77-59، في حين تغلب اليرموك على الصليبيخات 78-63، والتضامن على الشباب 70-61، خلال الجولة الـ32 من دوري السلة.
تصدر فريق نادي الكويت الدوري العام لكرة السلة بتغلبه على غريمه التقليدي القادسية 85-74 خلال المباراة التي أقيمت بينهما امس الاول، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة خلال منافسات الجولة الـ32 من الدوري، ليرفع الكويت رصيده إلى 40 نقطة من 21 مباراة في المركز الأول، في حين ارتفع رصيد القادسية الى 37 من 20 مباراة.

وضمن الجولة ذاتها تغلب كاظمة على النصر 77-59، واليرموك على الصليبيخات 78-63، والتضامن على الشباب 70-61.

سيطرة الأبيض

جاءت مباراة الكويت والقادسية قوية منذ البداية تسيد بها الابيض مجريات اللقاء، فتقدم في البداية 6- صفر من خلال اختراقات المتألق راشد رياض، والضغط الذي مارسه على صانع ألعاب الأصفر فهاد السبيعي، ليسارع بعدها المدرب البوسني لسلة القادسية منصور بايراموفيتش الى طلب وقت مستقطع، لإيقاف تقدم منافسه، حيث عاد فريقه بعده للمباراة وتقدم 10-9، وهو التقدم الوحيد للفريق في المباراة عبر ثلاثيتين لعبدالله الصراف وفهاد السبيعي، ولكن سرعان ما عاد الابيض الى التقدم عبر تنظيم هجماته وإنهائها بشكل سليم وسط أداء عشوائي غير منظم لهجمات الاصفر، لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 31-19.

وفي الربع الثاني واصل الكويت أداءه المميز ووقف لاعبو القادسية متفرجين امام المد الأبيض، اذ صام الفريق عن التسجيل اربع دقائق، ليرتفع الفارق الى 19 نقطة 38-19، ليقوم بعدها مدرب الاصفر بسحب المحترف الاميركي كالفن وعبدالله سالمين اللذين لم يظهرا بمستواهما المعهود، وادخل بدلاً منهما الاميركي رشاد ودز واحمد درويش، وبرز الأول في الاختراق وسجل 9 نقاط، كما تألق الأخير في الدفاع والحد من خطورة محترف الابيض الاميركي ماريو اوستن اسفل السلة، فضلاً عن لمّ الكرات المرتدة (الريباوند) ليتقلص الفارق الى 8 نقاط مع نهاية الربع الثاني 49-41.

محاولات قدساوية

وحاول القادسية الرجوع إلى المباراة في الربعين الثالث والرابع من خلال تحركات الاميركي رشاد، ولكن قوة دفاع الابيض الذي ترك المجال للأصفر في اللعب بالخارج مستفيداً من عدم توفيق لاعبيه في التصويب الثلاثي وسط تألق هجومي من لاعبي الكويت بقيادة احمد المطيري، الذي قاد فريقه بالخبرة إلى الفوز في النهاية 85-74.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع ومحمد العميري ومحمد السبتي، وكان الأخير سيئاً جدا في قراراته، وتحامل على القادسية في بعض القرارات.

إصابة ماريو «تربك» الأبيض

  تعرض المحترف الأميركي لسلة الأبيض ماريو أوستن خلال الربع الثالث لإصابة بالغة في "الأنكل"، ونقل على إثرها الى المستشفى.

 وسببت الإصابة ارتباكا للجهاز الفني بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان الذي انشغل بالتفكير في مستقبل اللاعب، وما إذا كان بإمكانه إكمال المشوار مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، لا سيما أن القسم الثالث قارب على الانطلاق.

وينتظر الجهازان الفني والاداري التقرير الطبي للوقوف على القرار الذي سيتخذه الجهاز الفني بشأنه.

back to top