طلبة «الشريعة» يشتكون أستاذاً تعرض لإحدى القبائل

نشر في 18-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الهاجري: إذا ثبت ذلك فسنتخذ الإجراءات القانونية
تقدم مجموعة من طلبة من كلية الشريعة بشكوى إلى عميد الكلية صباح أمس الأول في مكتبه ضد أحد الأساتذة كان أساء لإحدى القبائل، كما أساء للشهيد مبارك النوت.
تقدم نحو 20 طالبا بجامعة الكويت أمس بشكوى إلى عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية د. مبارك الهاجري، إثر تعرض أحد الأساتذة في الكلية لإحدى القبائل وإلى الشهيد مبارك النوت بالإساءة، حيث استقبلهم العميد في مكتبه.

وقال الهاجري رداً على الشكوى، إن "مسألة تعدي أحد الأساتذة على الشهيد النوت وسب أبناء القبائل علم بها عن طريق الصحف الإلكترونية وموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ولم يصل أي أمر رسمي أو شكوى واضحة نستطيع الاستناد إليها"، مؤكداً أن "الخطأ لا يمكن أن نقبل به على فرد من أفراد المجتمع من القبائل والطوائف وعلى جميع أموات المسلمين، ولاسيما أن الأمر يتعلق بالشهيد مبارك النوت".

وأضاف الهاجري أن "هناك تصعيدا سياسيا حاصلا بغض النظر عما أثير، ونحن لا نرضى بالخطأ أياً كان، لذلك لابد من سلك الطرق الرسمية والقانونية، ويجب على الطالبة المتضررة تقديم شكوى رسمية بهذا الشأن أو حتى إذا أمكن الشعبة كاملة من الطالبات وسيكونن في حمياتي، وبعد الشكوى مباشرة سأتخذ الإجراءات اللائحية والقانونية من خلال تشكيل لجنة تحقيق، وإذا ثبت أن الدكتور تعرض بالفعل للشهيد مبارك النوت ولأبناء القبائل وللطالبة فسيتم اتخاذ إجراءات تأديبية في حقه حسب اللوائح الجامعية".

وذكر الهاجري "إن كانت الإساءة من قريب أو بعيد ولوحظ وجود بعض الملابسات فلا يمكن السكوت عن ذلك وفق القوانين"، مشيراً إلى أن هناك بعض المشاكل، و"الشكاوى الطلابية نتعامل معها وفق اللائحة الطلابية".

back to top