العدوة يستنكر الصمت الدولي تجاه سوريا

نشر في 26-01-2013 | 13:17
آخر تحديث 26-01-2013 | 13:17
No Image Caption
استنكر رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب خالد العدوة الصمت الدولي حيال ما يحدث بسوريا مطالبا الاسرة الدولية التدخل بأسرع وقت لوقف الممارسات الدموية والمجازر اليومية التي تمارس تجاه الشعب السوري من قبل آلة النظام والجيش والتي اعادت إلى الاذهان افعالها الاجرامية حيال الشعب السوري على امتداد التاريخ.

وأضاف العدوة انه ومع زيادة وتيرة البطش والتدمير واجبار المواطنين على التهجير من قبل النظام السوري يتأكد لنا أن ما يمارس هو حرب ابادة وتصفية جسدية لا سيما في ظل استخدام النظام الدموي كل الأسلحة المحرمة لقتل الناس وتشريدهم داخل سوريا وخارجها مستنكرا ما آلت اليه كرامة الأنسان السوري وحقوقه ارضاء لدولتين- روسيا والصين – دائما ما تقفا سدا منيعا امام تحركات المجتمع الدولي لنصرة الشعب السوري.

ودعا العدوة الضمائر الحرة في العالم اجمع إلى الضغط وبقوة على مجلس الامن لاصدار قرار يجبر المجتمع الدولي على التدخل العسكري للحفاظ على ما تبقى من الشعب السوري وايجاد مناطق وممرات امنة للمدنيين بعد أن تحولت دمشق والمدن الأخرى إلى مدن اشباح عندما هجرها سكانها ومات الاخرون على يد النظام.

وثمن العدوة الموقف الرسمي الكويتي بعد أن وجه سمو امير البلاد الدعوة لعقد مؤتمر للمانحين لسوريا اواخر الشهر الجاري مناشدا دول العالم بتقديم المساعدات والتعهدات اللازمة لوقف ذلك النزيف الذي يمارس من قبل الآلة العسكرية  لقوات بشار الأسد.

back to top