تخوض أسماء جديدة انتخابات رابطة الأدباء الكويتيين المقرر إقامتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري عقب مناقشة التقريرين الإداري والمالي للفترة المنقضية.

Ad

وضمن هذا الإطار أعلن الكاتبان عبدالوهاب السيد ولوجين النشوان ترشحهما رسمياً والمتوقع أن تشهد الأيام المقبلة ترشح أسماء أخرى منها الكاتب فيصل الجاسم، المرشحون الثلاثة يخوضون انتخابات رابطة الأدباء الكويتيين للمرة الأولى.

وسينضم الكاتبان عبدالوهاب السيد وفيصل الجاسم إلى قائمة الأديب الكويتي ليرتفع عدد أعضائها إلى ستة مرشحين، وستشكل القائمة مزيجاً بين أصحاب الخبرة والشباب لاسيما أن الأعضاء الآخرين هم الباحث صالح المسباح والشاعر إبراهيم الخالدي والإعلامية أمل عبدالله والباحث طلال الرميضي وجلهم من أعضاء مجلس الإدارة المنتهية فترة ولايته.

وفي سياق متصل، بدأت مشاورات مكثفة لتشكيل قائمة أخرى منافسة من الأدباء والكتاب ستعلن قريبا.

إلى ذلك، تقيم رابطة الأدباء الكويتيين دورة خاصة في النحو والصرف يحاضر فيها د. خالد الشايجي في قاعة الدورات بمبنى رابطة الأدباء الكائن بمنطقة العديلية.

  ويهدف منهج  الدورة إلى العناية بالسلامة اللُغوية، ويشارك في هذه الدورة المجانية أكثر من عشرين مشاركاً من أعضاء منتدى المبدعين برابطة الأدباء ومن خارجه من محبي الأدب واللغة.

وتأتي  الدورة ضمن أنشطة منتدى المبدعين الجدد التابع للرابطة والذي يعنى بالشباب ذوي المواهب الأدبية ويشرف الباحث طلال الرميضي، كما تتولى القاصة لوجين النشوان الإشراف على تنظيم الدورة.