الكويت تقرض غانا 5ر4 مليون دينار لمشروع طبي

نشر في 07-03-2013 | 16:30
آخر تحديث 07-03-2013 | 16:30
No Image Caption
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع حكومة جمهورية غانا يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا بقيمة 5ر4 مليون دينار كويتي (3ر15 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع مركز الطوارئ والعناية الفائقة بمستشفى (كورلي بو)التعليمي في مرحلته الاولى.

وقال الصندوق الكويتي في بيان صحافي هنا اليوم ان الاتفاقية وقعها عن حكومة غانا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي سيث تيركبر ووقعها نيابة عن الصندوق نائب المدير العام هشام ابراهيم الوقيان.

وأضاف ان المشروع المقترح يهدف الى المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية غانا من خلال مقابلة الطلب المتزايد وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية والحد من الوفيات والاصابات الجسيمة التي تترتب على الحوادث أو حالات الطوارئ والتي قد تحدث في الجزء الجنوبي من البلاد خصوصا.

وأوضح ان المرحلة الاولى من المشروع تتكون من انشاء وتجهيز مركز الطوارئ والعناية الفائقة المؤلف من ثلاثة أدوار وعلى مساحة تقدر ب 20 ألف متر مربع حيث يشمل المشروع الاعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية والتجهيزات والمعدات والاثاث الطبي اضافة الى الخدمات الاستشارية لاعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقشة والاشراف والتنفيذ والدعم المؤسسي فضلا عن خدمة تدقيق الحسابات.

وأشار الصندوق الى انه بهذا القرض يكون قدم تسعة قروض لغانا حيث سبق وقدم لها ثمانية قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 35 مليون دينار سحب منها حوالي 1ر33 مليون دينار وسدد منها 4ر18 مليون دينار اضافة الى ثلاثة معونات فنية تقدر قيمتها الاجمالية ب 682 الف دينار.

back to top