البرشا على موعد للاحتفال باللقب في مدريد

نشر في 12-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يحل برشلونة ضيفا على اتلتيكو مدريد، بينما يواجه فالنسيا مضيفه رايو فاليكانو، اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سيكون برشلونة على موعد للاحتفال باللقب الثاني والعشرين في تاريخه ضمن بطولة اسبانيا لكرة القدم، وذلك عندما يخوض مباراة القمة مع مضيفه اتلتيكو مدريد اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وسيعوض برشلونة جماهيره بعد خيبة الامل الاوروبية بعد الصفعة القوية التي تلقاها في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خسر بمجموع مباراتي نصف النهائي 7-0 امام بايرن ميونيخ الالماني، في حين كان خروج ريال مدريد امام بوروسيا دورتموند الالماني اخف وطأة.

وحقق برشلونة بداية موسم خارقة اذ فاز 13 مرة وتعادل مرة واحدة، فابتعد عن ريال وضمن اللقب منطقيا منذ فترة بعيدة.

ويدين برشلونة بهذه المسيرة الى اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب 46 هدفا في الدوري هذا الموسم والغائب في الآونة الاخيرة بسبب اصابة عضلية في فخذه، قبل ان يعود في مباراة ريال بيتيس الاخيرة ويسجل ثنائية مميزة بعد نزوله بديلا.

وسيكون بإمكان ميسي، قبل اربع مراحل على النهاية، تحطيم رقمه القياسي (50 هدفا) الذي حققه الموسم الماضي.

وكان برشلونة اكتسح اتلتيكو ذهابا 4-1 على ملعبه "كامب نو".

وضمن اتلتيكو ثالث الترتيب تأهله الى دوري ابطال اوروبا بفوزه على مضيفه سلتا فيغو 3-1، فيما اخر ريال تتويج برشلونة باكتساحه ملقا 6-2.

صراع المركز الرابع

ويبدو الصراع قويا على المركز الرابع بين ريال سوسييداد (58 نقطة) الذي يستقبل غرناطة الخامس عشر الاثنين في ختام المرحلة، وفالنسيا (56 نقطة) الذي يحل على رايو فايكانو العاشر اليوم.

ويلعب اليوم ايضا ريال بيتيس مع سلتا فيغو، وملقا مع اشبيلية.

تعادل ليفانتي وسرقسطة

من جانبه تعادل ريال سرقسطة بدون أهداف مع مضيفه ليفانتي الذي انهى اللقاء بتسعة لاعبين في افتتاح المرحلة امس الاول.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد ليفانتي 42 نقطة من 35 مباراة ليحتل المركز الثاني عشر بين 20 فريقا في المسابقة.

ورفع ريال سرقسطة رصيده إلى 34 نقطة ليحتل المركز السادس عشر في الترتيب.

ونجح ليفانتي في الخروج بنقطة التعادل رغم طرد اثنين من لاعبيه في الشوط الثاني هما لاعب الوسط باباكولي ديوب بسبب الخشونة في الدقيقة 53 والمدافع بيدرو لوبيز لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

back to top