انطلقت أمس الأول تدريبات المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الاولمبية الآسيوية للناشئين، المقرر أن تستضيفها الصين من 16 حتى 24 أغسطس المقبل.

Ad

وكان المدرب الوطني محمد مبارك اختار قائمة تضم 29 لاعبا للمنتخب، ستتم تصفيتهم مرتين حتى 16 لاعبا، وهو المطلوب لخوض منافسات البطولة الآسيوية، وستكون التصفية الأولى قبل السفر لمعسكر الإعداد الخارجي مطلع يوليو المقبل، ليصل العدد إلى 19 لاعبا، أما التصفية الثانية فستكون عقب العودة من المعسكر.

واللاعبون المختارون هم علي فتح الله، عمرو كامل، علي خالد، فواز يوسف، محمد الهذال، منع العازمي، محمد الحرز، علي البدر، حسين كرم، عبداللطيف اللوغاني، محمد العريان، عيسى البحيري، أحمد عبدالرزاق، عمر الصانع، محمد عامر، فواز الشمري، عبداللطيف بوعباس، فهد الحبيب، حمد بويابس، فواز الملا، فيصل الخالدي، محمد الصانع، حسين القلاف، مشاري عبدالله، حسين الصايغ، عباس البلوشي، تركي الشمري، ثنيان الحربي، سعود الظفيري.

وأكد مبارك أن خطة إعداد المنتخب ستنقسم إلى مرحلتين: الأولى انطلقت أمس الأول، وسيكون التدريب فيها مرتين في الأسبوع، حتى بداية يونيو المقبل الذي سيتوقف فيه التدريب ثلاثة أسابيع تقريبا بسبب امتحانات نهاية العام، ثم يستأنف التدريب مع بداية يوليو المقبل تمهيدا للسفر إلى المعسكر التدريبي الخارجي الذي سيحدد مكانه 5 من الشهر نفسه.

وأشار إلى أن الهدف من اعداد هذا المنتخب هو إنشاء جيل جديد يخدم كرة اليد الكويتية، ويكون نواة للمنتخبات في المرحلة المقبلة، متمنيا الظهور بالصورة المشرفة في البطولة الآسيوية المقبلة.