أكد الصربي غوران مدرب المنتخب الوطني أن الأزرق حقق ثلاث نقاط مهمة بفوزه على المنتخب اليمني في افتتاح المجموعة، مبيناً أن الفريق كان منظماً، وظهر بمستوى مقنع خلال شوطي اللقاء.

Ad

وأضاف غوران، في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في فندق الدبلومات، أنه سيغير استراتيجية لعبه أمام المنتخب العراقي، لكنه في الوقت نفسه سيبقي على نفس طريقة اللعب، مشدداً على أن لقاء اليوم هو الأهم بالنسبة للأزرق، حيث إن الفائز سيعلن تأهله إلى الدور نصف النهائي مباشرة، لافتاً إلى أنه تفكيره أمس وأمس الأول منصب فقط على اللقاء.

وأشاد غوران بمستوى المنتخب العراقي، مؤكداً أنه فريق لديه فكر تكتيكي عال، ويتحكم لاعبوه في الكرة، كما أنهم بارعون في استثمار التمريرات العرضية والعالية، وعلى هذا الأساس تم وضع الخطة المناسبة للقاء، والتي تتناسب مع امكانيات لاعبي الأزرق.

وتابع بأن "الفوز على المنتخب اليمني منح اللاعبين الدافع للاستمرار في البطولة والدخول في أجواء المنافسة على التأهل إلى المربع الذهبي مبكراً، وبعيداً عن الفوز على المنتخب اليمني فإن الجميع في الفريق تربطهم علاقة قوية، وكلنا على قلب راجل واحد، وهو أمر أكثر من رائع".

واختتم غوران تصريحه مشدداً على ان الكلام عن الفائز بلقب البطولة سابق لأوانه، فحتى الآن لعبت جولة واحدة من أصل ثلاث.

وليد علي: صعبة على الفريقين

من جانبه قال لاعب خط وسط منتخبنا الوطني وليد علي إن المنتخب العراقي ظهر بمستوى جيد أمام المنتخب السعودي وكان جديرا بتحقيق الفوز، مبيناً أن الجهاز الفني لمنتخبنا يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المنافس، مشدداً على أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، وأن الفوز لن يتحقق لأي منهما إلا بشق الأنفس.

ولفت علي إلى أن المنتخب العراقي مستمر في المنافسة على التأهل لبطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014، ويضم لاعبين يملكون الخبرة وآخرين من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، التي تملك الدافع نحو التألق.