يدرس الجهاز الفني لفريق الكرة الأول، بالنادي الأهلي المصري،  بقيادة محمد يوسف، إقامة معسكر خارجي للفريق الأحمر، استعداداً لمباراة ليوبارد الكونغولي، بالجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها أحد أيام 30 أو31 أغسطس الحالي، أو الأول من سبتمبر المقبل، لإبعاد اللاعبين عن الحالة المضطربة، التي تعيشها مصر حالياً.

Ad

ويخشى يوسف، من تأثير الاضطرابات الأمنية على انتظام البرنامج الفني لتجهيز اللاعبين للمباراة، التي على الأرجح ستقام في المغرب، بعد أن خاطب الأهلي الاتحاد المغربي من خلال الجبلاية لاستضافة اللقاء.

وكان الأهلي فاز على ليوبار في الجولة الثالثة في الكونغو بهدف نظيف، أحيا به الفريق من جديد المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي في البطولة التي يحمل الأحمر لقبها.

في شأن آخر، نجح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، في إقناع أحمد شديد قناوي، بالتراجع عن موقفه السابق، بعدم التنازل عن خصم 30 في المئة من قيمة عقده، بواقع 15 في المئة في الموسم الماضي، ومثلها في الموسم الحالي، وجاء إقناع قناوي ليقلل عدد اللاعبين الرافضين لفكرة الخصم، حيث اقتصر هؤلاء اللاعبون على عبدالله السعيد وحسام عاشور، بعدما وافق جميع اللاعبين مؤخراً على التنازل مراعاة للظروف التي يمر بها النادي، خلال الفترة الأخيرة، بما فيهم محمد بركات الذي أعلن اعتزاله مؤخراً.

في ذات الوقت، تسيطر حالة من الاستياء على مسعد عوض حارس مرمى الأهلي، ومنتخب مصر، بسبب تأخر مسؤولي القلعة الحمراء في صرف مقدم التعاقد، المتفق عليه عند توقيعه للأهلي، منذ شهرين، خاصة أنه تلقى أكثر من وعد بصرف مقدم التعاقد ولكن دون جدوى، ما دفعه للحديث تليفونياً مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق، وهادي خشبة مدير قطاع الكرة بالنادي، من أجل البحث عن مستحقاته المتأخِّرة.

إلى ذلك، تلقى عوض وعداً من هادي خشبة، بتسلمه شيكا بـ50 في المئة من قيمة عقده، خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن يتم صرفه في بداية الشهر المقبل، مؤكداً له أن  الأحداث المؤسفة من اضطرابات سياسية وأمنية التي تشهدها مصر منذ 30 يونيو الماضي هي السبب الحقيقي في تأخر حصوله على مستحقاته، خاصة أن النادي دائماً ما ينفذ وعوده مع لاعبيه.