يواصل منتخب شباب السلة منافساته على لقب البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب المقامة في دبي حتى 7 سبتمبر.

Ad

يخوض منتخبنا الوطني لشباب السلة في السابعة من مساء اليوم مواجهته الثالثة أمام عمان ضمن البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب المقامة في دبي حتى 7 سبتمبر الحالي، ويلتقي في الرابعة عصراً الإمارات مع السعودية.

وكان "شباب السلة" خاض لقاء قوياً في وقت متأخر مساء أمس أمام البحرين أبرز المرشحين للقب البطولة.

وبدأ الأزرق البطولة بقوة بعد تحقيقه انتصارا مستحقا على الإمارات المستضيف 64-52، وهو ما منحه دفعة معنوية قوية من أجل مواصلة طريقه نحو المنافسة على اللقب.

وتبدو مهمة الفريق في لقاء اليوم أسهل من مباراتيه الماضيتين نظرا للفارق الفني الكبير بين مستوى الفريقين حيث يعتبر المنتخب العماني الاضعف في البطولة بينما يطمح الأزرق إلى المنافسة على اللقب الذي حققه قبل ثلاثة اعوام.

ويعتمد مدرب الفريق الوطني وليد المحارب على مجموعة متجانسة من اللاعبين الذين قدموا مستوى متميزا في المباراة الاولى امام الامارات مثل سلمان السهو، حمد عدنان، محمد جعفر، وعبدالرحمن الشومان.

من جانبه قال رئيس الوفد ضاري برجس ان الفريق يسير في الطريق الصحيح بعد أن حقق بداية قوية عبر الفوز على الامارات، وهو ما يمنح الدافع إلى مواصلة تقديم العروض القوية من أجل المنافسة على اللقب، مؤكداً أن المنافسة ستكون محتدمة بين جميع المنتخبات نظرا لتقارب المستويات وهو ما يجعل مستوى البطولة مميزا.

اعتماد نظام الفحص قبل انطلاق البطولة المقبلة

رفضت اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج لكرة السلة جميع الكتب الاحتجاجية التي تقدمت بها الوفود بسبب تجاوز القطريين لحاجز عمر 17 سنة في البطولة الخليجية للشباب المقامة حالياً في دبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنظيمية بحضور رئيسها القطري محمد هوبش وجميع اعضاء اللجنة الذي اكدت خلاله أن تسجيل اللاعبين القطريين صحيح حسب قوانين الاتحاد الدولي (الفيبا) الذي يعتمد على جوازات السفر.

كما اعتمدت اللجنة التنظيمية آلية فحص الاعمار خلال البطولات المقبلة الخليجية قبل بدايتها للتأكد من صحتها.