تقليص فترة الحصول على أشعة «الرنين» إلى أسبوعين

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
No Image Caption
الهيفي بحث مع مديري المناطق الصحية احتياجات المستشفيات وسد الشواغر الإدارية
في اجتماعه مع مديري المناطق الصحية والمستشفيات أمس، وعد وزير الصحة بتقليص فترة انتظار الحصول على أشعة الرنين المغناطيسي بالمستشفيات إلى أسبوعين، كما وعد بسد الشواغر في الوكلاء المساعدين بالوزارة قريباً.

أعلن وزير الصحة د. محمد الهيفي عن تقليص فترة الحصول على اشعة الرنين المغناطيسي بالمستشفيات الى اسبوعين تقريبا، بعد ان كانت تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.

وأكد الهيفي، عقب اجتماعه مع مديري المناطق الصحية والمستشفيات امس، انه جار تأهيل الموظفين من خلال عمل دورات تدريبية مكثفة لهم حتى يستقبلوا المريض بابتسامة تساعد في رفع حالته المعنوية، فضلاً عن العمل على سد النقص في اعدادهم بالمستشفيات، معلنا عن افتتاح عيادات للحوادث بمراكز الرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن سد الشواغر في الوكلاء المساعدين قريبا، لافتا إلى انه ليس هناك مانع من تعيين امرأة في منصب الوكيل المساعد في "الصحة"، فالجميع سيعمل من اجل الوطن.

وأضاف أنه سيجتمع شهرياً مع مديري المناطق والمستشفيات للتعرف على إنجازاتهم، والتي يتلقى تقارير دورية بشأنها، فضلاً عن التعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم لتذليلها، مشيدا بالانجازات التي حققها مديرو المناطق الصحية والمستشفيات خلال الفترة الماضية.

تطوير «العدان»

من جهته، أكد مدير منطقة الأحمدى الصحية د. فهد الفودري أن هناك خطة لتطوير مستشفى العدان والمراكز الصحية خلال 5 سنوات، حيث بدأ العمل بمركز صباح السالم الجديد، بالاضافة الى تجهيز عدة مراكز طبية كانت مغلقة لقلة عدد الاطباء، لافتا الى تطوير الخدمات الصحية في الرعاية الاولية من خلال افتتاح غرف للطوارئ او الحوادث في المراكز الصحية الكبيرة، مع ادخال اجهزة تشخيص حديثة وتدريب الاطباء لتقديم أوجه الرعاية الطبية المختلفة للمريض في المستوصفات مما يخفف العبء عن المستشفيات.

واضاف الفودري ان هذه الغرف سيتم افتتاحها في مراكز الفحيحيل والقرين وام الهيمان في غضون شهر او اثنين، كاشفا عن زيادة اعداد عيادات الاسنان ببعض المراكز الصحية مثل هدية وصباح السالم، إلى جانب زيادة مثل هذه العيادات بمستوصف العقيلة خلال الايام القليلة المقبلة.

بدوره، كشف مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان عن تقليص فترة الاشعة بمستشفى الفروانية الى اقل من 10 ايام، حيث تم مد ساعات العمل للاطباء والفنيين حتى العاشرة مساء، بالاضافة الى افتتاح وحدة كبيرة للجهاز الهضمي، وافتتاح توسعة "سونار" القلب منتصف ابريل المقبل، بهدف تقديم افضل الخدمات الصحية إلى المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن هناك 20 عيادة مسائية بالفروانية.

ثلث السكان

من جانبه، أكد مدير منطقة الصباح الصحية د. عادل العصفور ان المنطقة تعد من اكبر المناطق التي تقدم الخدمة لنحو ثلث سكان الكويت في جميع التخصصات، مشيراً إلى انجاز العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة، منها افتتاح مركز بهبهاني لزراعة النخاع خلال أسبوعين، ووضع حجر الأساس لمبنى العيادات الخارجية بمستشفى "الرازي" خلال الفترة نفسها.

وأضاف العصفور انه سيتم إعادة تأهيل مركز البابطين للحروق، لافتاً إلى أن هناك مشاريع للمتبرعين من اهالي الخير، ومنها عيادات لمستشفى الصدري أقيمت بتبرع كريم من عائلة الصقر.

وقال مدير مستشفى العدان د. مرزوق العازمي ان الوزير تابع الانجازات التى تمت بالمستشفيات، واطلع على الانجازات العديدة فيه، ومنها الانتهاء من الربط الالكتروني بين مختبر ياكو الطبي وأقسام الطوارئ والاطفال، مبيناً أنه جار الانتهاء من ربطه مع باقي الاقسام، إضافة إلى التدريب الحالي لطاقم الاطباء والتمريض للبدء في نظام فرز المرضى خلال اسبوعين.

إلى ذلك، كشف مدير مستشفى ابن سينا د. محمد عويضة عن افتتاح عيادة اضافية بطوارئ العيون تعمل على مدار الساعة، لافتا الى اعادة تأهيل مركز البابطين، حيث سيتم الانتهاء من ثلاثة اجنحة للحروق، بالإضافة الى الانتهاء من اعادة تأهيل العيادات الخارجية بمركز البحر للعيون خلال 6 أشهر.

back to top