دل بوترو: حان الوقت لاتخاذ القرارات

نشر في 17-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
No Image Caption
يرى كبار لاعبي التنس في العالم أن اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو يمثل تهديدا مستمرا لهم، فهو مرشح دائم للارتقاء نحو قمة اللعبة، ويبدو أن اللاعب الأرجنتيني نفسه متحفز للقيام بهذه القفزة المنتظرة.

وصرح دل بوترو في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) من مدينة ملبورن الأسترالية حيث تقام حاليا بطولة أستراليا المفتوحة قائلا: "لقد حدثت تغييرات، وحان الوقت لاتخاذ القرارات".

ويسعى دل بوترو، الفائز بلقب بطولة أميركا المفتوحة عام 2009 والمصنف السابع عالميا حاليا، لإحراز لقب غراند سلام آخر بعدما اقتصر الفوز بألقاب البطولات الكبرى مؤخرا على الثلاثي روجيه فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وآندي موراي.

وقرر دل بوترو (24 عاما) عدم تمثيل الأرجنتين في بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال خلال 2013، فطالما كانت خلافاته مع قائد الفريق مارتن خايتي واضحة وأكد ديل بوترو أنه يريد التركيز على منافسات الفردي.

والآن يسعى دل بوترو لتضييق الفجوة التي تفصله عن أصحاب مراكز القمة بالتصنيف العالمي للاعبين.

وقال اللاعب الأرجنتيني: "أريد أن أكون واحدا من اللاعبين الذين يقاتلون من أجل الفوز بالبطولات الكبيرة. لابد أن أحافظ على ثبات مستوى أدائي. هناك العديد من اللاعبين أفضل مني بكثير ولكن هدفي الأساسي هو الاقتراب منهم كما تمكنت بالفعل في 2012".

وأضاف دل بوترو: "أود أن أتمتع بطريقة لعب فيدرر على الشبكة، لأنها جيدة للغاية، فهو يلعب الكرة القصيرة العالية جيدا ويعرف كيف يغطي الشبكة بأكملها. كما أود أن أتمتع بصلابة ديوكوفيتش، فهو مثير للإعجاب، وكذلك الضربات الساقطة التي يلعبها موراي وما لها من تأثير. إنني أتدرب على هذه الأمور الآن ومتأكد من أنها ستكون مفيدة للغاية لأدائي".

(د ب أ)

back to top