كثف مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة حسن حمدي، اتصالاته مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المستشار خالد زين، من أجل التعرف على آخر تطورات أزمة لائحة وزير الرياضة العامري فاروق، بعدما تم تصعيد الأزمة للجنة الأولمبية الدولية، التي طالبت بإلغاء انتخابات الأندية وعدم التدخل الحكومي في شؤون الاتحادات الرياضية والأندية.

Ad

واستفسر مسؤولو القلعة الحمراء، من زين، عن موقف اللجنة الأولمبية الدولية حاليا، لاسيما بعدما ترددت أنباء حول اعتزام اللجنة الأولمبية إرسال خطاب، خلال أيام لرئيس الوزراء المصري، تؤكد فيه أنها بصدد اتخاذ قرار بإيقاف النشاط الرياضي في مصر، حال إصرار وزير الرياضة على إجراء انتخابات الأندية والاتحادات، وفقا للائحة العامري، ومن قبلها لائحة رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق حسن صقر.

وينتظر الأهلي حسم هذا الجدل، للبت في مصير انتخابات القلعة الحمراء المُقرر لها 2 أغسطس المقبل، بعدما تم إغلاق باب الترشح السبت قبل الماضي.

من ناحية أخرى، رحبت إدارة الأهلي بفكرة استكمال بطولة الدوري خارج مصر، حال تعذر إقامة المباريات المتبقية من عمر المسابقة داخل البلاد، بسبب الأوضاع الملتهبة التي تشهدها مصر حاليا، على خلفية أحداث 30 يونيو.

ورغم أن مسؤولي القلعة الحمراء تحفظوا في البداية عن استكمال المسابقة خارج مصر لعدة أسباب، أبرزها الإرهاق وارتباط النادي ببطولة إفريقيا والخوف من إصابة لاعبي الفريق بالإجهاد، إلا أنهم سرعان ما تراجعوا عن موقفهم ورحبوا بهذا الحل الذي اقترحه بعض مسؤولي اتحاد الكرة قبل اندلاع أحداث 30 يونيو.

وأرجع مصدر في النادي تراجع القلعة الحمراء عن موقفها لضغوط وكالة الأهرام للإعلان "راعي النادي"، التي أكدت أنها ستؤجل سداد باقي المستحقات، كما أنها ستخصم 30% من مستحقاته حال إلغاء المسابقة نظراً للضرر الذي سيلحق بها.

من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفني للفريق، بقيادة محمد يوسف، على ايقاف المفاوضات مع باسم علي ظهير أيمن المقاولون العرب لضمه في الموسم الجديد لحين تحديد الموقف النهائي لأحمد فتحي الذي يرغب في الرحيل، وتعهد بإحضار عروض رسمية خلال الأيام المقبلة، وفي حال بقاء فتحي فسيتم صرف النظر عن ضم ظهير أيمن جديد، خاصة في ظل قائمة الـ25 التي يتمسك بها اتحاد الكرة لتطبيقها في الموسم المقبل.