توج الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا بلقب بطل دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة)، للمرة الثالثة في مسيرته وذلك بفوزه السهل جداً على الكندي ميلوس راونيتش الحادي عشر 6-2 و6-2 أمس الأول الاحد في المباراة النهائية. واحتاج نادال الى ساعة و8 دقائق فقط لكي يتخلص من راونيتش ويتوج باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2007، واضعا خلفه خروجه المخيب من الدور الاول لبطولة ويمبلدون على يد البلجيكي ستيف دارسيس.

Ad

ورفع نادال الذي صعد الى المركز الثالث في تصنيف رابطة المحترفين، رصيده الى اربعة القاب هذا الموسم في دورات الالف نقطة للماسترز (بعد انديان ويلز ومدريد وروما) والى ثمانية بالمجمل منذ بداية 2013 و58 خلال مسيرته الاحترافية من اصل 81 مباراة نهائية.

وجدد نادال الذي تخلص من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب في الدور نصف النهائي، تفوقه على راونيتش (22 عاما ومصنف 13 عالميا) هذا الموسم بعد ان تغلب عليه ايضا في الدور نصف النهائي لدورة برشلونة، وهو رفع عدد انتصاراته على الكندي الى اربعة من اصل اربع مواجهات، حارما الاخير من احراز لقبه الثاني هذا الموسم (توج بطلا لدورة سان خوسيه) والخامس في مسيرته التي خاض خلالها 8 مباريات نهائية حتى الان.