المصريين يتوافدون إلى "التحرير" للتظاهر ضد الإخوان

نشر في 17-05-2013 | 14:30
آخر تحديث 17-05-2013 | 14:30
No Image Caption
توافد مئات من المصريين، ظهر اليوم الجمعة، إلى ميدان التحرير في وسط القاهرة استعداداً للتظاهر ضد النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين تحت عدة شعارات منها "تصحيح المسار"، و"العودة للميدان"، و"الإخوان جوعونا".

وبدأ بضع مئات من المصريين، ظهر اليوم، التوافد إلى ميدان التحرير في وسط القاهرة استعداداً للتظاهر لإسقاط النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين والرئيس المصري محمد مرسي القيادي في الجماعة، معتبرين أن النظام أخفق في تحقيق أهداف ثورة 25 يناير التي أطاحت بالنظام السابق قبل نحو عامين، وفشل في إدارة شؤون البلاد.

ويطالب المتظاهرون برحيل الرئيس المصري محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عن السلطة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، وإسقاط الدستور القائم ووضع دستور جديد، والقصاص من قتلة متظاهري الثورة المصرية.

وأقام المتظاهرون منصة رئيسية بوسط الميدان حيث بدأت إذاعة أغنيات وطنية عبر مكبرات صوت، ورفعوا علم مصر وصور للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، فيما قام عدد من المتظاهرين من أعضاء حركة تُطلق على نفسها اسم "تمرد" بتوزيع إقرارات لسحب الثقة من الرئيس المصري.

ومن المنتظر وصول آلاف من المتظاهرين إلى الميدان على شكل مسيرات تنطلق عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد أبرزها "السيدة زينب"، و"الفتح" بالقاهرة، و"مصطفى محمود" بالجيزة.

back to top