علي عدنان: أسعى إلى الظهور بصورة طيبة ومثالية

نشر في 15-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
قال لاعب منتخب العراق للشباب (وصيف آسيا) ومدافع المنتخب الأول علي عدنان نجل لاعب فريق الشرطة، معقل نجوم الكرة العراقية، عدنان كاظم، والأخير هو شقيق أحد رموز دورات الخليج لاعب المنتخب العراقي السابق علي كاظم إنه "من المهم أن تتحول المشاركة في خليجي 21 الى فرصة مثالية للظهور بطريقة طيبة ولافتة"، مؤكداً أن "اي لاعب يبحث عن مثل هذه الفرصة".

وأضاف عدنان: "كنت اتطلع منذ البداية الى اثبات جدارتي مع المنتخب وأسعى الى مكانة متميزة في صفوفه، وتقريبا حققت ذلك بفضل زملائي والجهاز التدريبي ومواظبتي على التدريب".

وكان البرازيلي زيكو، المدير الفني السابق للمنتخب العراقي، استدعى علي عدنان بعد ان قدم عطاء واعدا ومستوى فنيا لافتا في نهائيات آسيا للشباب في الإمارات نهاية العام الماضي، وكان يستعد لضمه الى قائمة المنتخب العراقي في دورة غرب آسيا قبل ان يترك منصبه.

ساهم علي عدنان في وصول منتخب بلاده الى المباراة النهائية لبطولة آسيا للشباب 2012، التي قدمته واحداً من اصلب المدافعين الشباب، وقد سجل هدف العراق فيها ضد كوريا الجنوبية، وبقي العراق متقدما حتى اللحظات الأخيرة قبل إدراك المنتخب الكوري الجنوبي التعادل ثم حسم اللقب بركلات الترجيح.

ويحسب لعدنان أن منتخب شباب العراق يدين له بالفضل في الوصول إلى مونديال الشباب في تركيا صيف العام الحالي بفضل كرته الرأسية التي هز بها شباك المنتخب الياباني في ربع النهائي، والتي حجزت له مكانا في المربع الذهبي وضمنت تأهله الى المونديال.

يتميز عدنان (20 عاما)، الذي تدرج مع فريق شباب احد اندية العاصمة ثم وصل الى الخط الأول لفريق بغداد الذي كان يعرف سابقا بالأمانة، باندفاعاته مع زملائه وبقدرته على المشاركة في الطلعات الهجومية وبتسديداته القوية وإجادته لضربات الرأس.

ويشير علي عدنان الى انه دائما ما يركز في التدريبات على تنفيذ الكرات الثابتة، مبيناً أن "الطريق امامي لايزال طويلا في عالم كرة القدم، وعلي ان أواصل تدريباتي لرفع مستوى تجربتي، وأن ابذل جهودا كبيرة، لأن العمل الجيد يحتاج الى تضحيات للوصول إلى مراحل اخرى اكثر نجاحا".

back to top