«الكهرباء»: حملة توعية لتسديد الفواتير

نشر في 19-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2013 | 00:01
تبدأ وزارة الكهرباء والماء حملة اعلامية توعوية مطلع الاسبوع المقبل، تتحدث عن الطرق والاساليب التي من خلالها يستطيع المستهلكون تسديد فواتيرهم ومديونياتهم نظير استهلاك الطاقة الكهربائية والمائية.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون المستهلكين عبدالله الهاجري في تصريح للصحافيين امس ان هذه الحملة لم تسبقها اية حملات تعريفية في الوزارة وهي الحملة الاولى في تاريخ الوزارة، مشيرا الى ان العمل سيكون من خلال عدة طرق.

وتابع الهاجري "ستقوم الوزارة بتوزيع بورشورات ومطويات على المواطنين والمقيمين في الوزارات والهيئات الحكومية والمجمعات التجارية الكبرى، كما انها ستكون مطبوعاتها بلغات مختلفة لتسهيل وصول المعلومات والخطوات الاساسية وطرق الدفع المختلفة لتغطية كافة شرائح المستهلكين".

وذكر الهاجري ان "هذه الخطوة تعد احدى الخطوات المهمة التي ارتآها القطاع لاعلام المستهلكين بطرق الدفع كما انها جاءت بعد دراسات مستفيضة ثبت من خلالها ان شرائح كبيرة مازالت حتى الان ليس لديها علم اليات دفع مديونيات الكهرباء والماء، وان هذه الخطوة من شأنها رفع معدلات التحصيل عن استهلاك خدمتي الكهرباء والماء، كما تعمل على تيسير الاجراءات على المستهلكين للقدوم الى الوزارة ودفع المديونيات المستحقة عليهم".

وبين ان القطاع يطرق جميع الوسائل لاسترجاع اموال الدولة الى صندوقها، حيث يسعى دائما الى ايجاد اليات وحلول جديدة ومبتكرة لزيادة معدلات التحصيل حيث سبق هذه الخطوة العديد من الخطوات الاخرى مثل الدفع عن طريق خدمة الهاتف النقال وفتح منافذ للتحصيل في الجمعيات التعاونية والهيئات الحكومية والوزارات.

واكد ان القطاع مستمر في دراسة كافة المعطيات الجدية وكيفية الاستفادة منها بما يسهل عمليات التحصيل للمال العام المتمثل في مديونيات الكهرباء والماء علاوة على ذلك التيسير على المواطنين والمقيمين عملية الدفع فهناك عدد من الاليات الجدية التي سيتم الاعلان عنها تباعا بعد التأكد من جدواها واستفادة كافة الاطراف منها.

back to top