مفتشو العمل يضربون عن التفتيش ويعتصمون اليوم أمام مكتب ذكرى

نشر في 08-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2013 | 00:01
No Image Caption
«الشؤون»: لا نألو جهداً في الحفاظ على حقوق العمالة الوافدة
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان مفتشي العمل والسلامة المهنية في إدارة تفتيش العمل بالوزارة قرروا الإضراب عن العمل والاعتصام اليوم الثلاثاء امام مكتب وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي في العاشرة صباحا.

ويأتي الاضراب احتجاجا من المفتشين على بعض القرارات التي اصدرها أخيراً الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في الوزارة جمال الدوسري، والتي اعتبروها «تعسفية».

ولفتت المصادر إلى أن المفتشين وصفوا قرارات الدوسري بأنها «عبثية ولا يمكن السكوت عنها، لاسيما قرار رفع الإعفاء عن الانصراف»، مؤكدين ان هذه القرارات لا تدل الا على «عدم ادراك وكيل العمل لطبيعة عمل المفتشين وتلك مصيبة كبرى».

من جهة أخرى، شدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري على عمق جذور العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت بجمهورية السودان الشقيقة، واصفاً إياها بالحميمية، مثمناً الدور الفاعل الذي تقوم به الجالية والعمالة السودانية الشقيقة لدى البلاد، لاسيما مساهماتها الجادة في تنفيذ خطط التنمية.

وأكد المطيري خلال استقباله صباح أمس القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمهورية السودان لدى البلاد الوزير المفوض عوض الكريم، ضرورة تطور العلاقات الأخوية الوطيدة لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في الحفاظ على حقوق العمالة الوافدة، عبر تطبيق القانون واستصدار القرارات التي تصب أخيراً في مصلحتهم، كونهم الحلقة الأضعف في المعادلة العمالية.

من جانبه، تقدم القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمهورية السودان لدى البلاد الوزير المفوض عوض الكريم بجزيل الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والحكومة والشعب الكويتي قاطبة، لما قدموه من مساعدات إنسانية عاجلة إلى السودان لمساعدة متضرري الفيضانات التي ضربت البلاد أخيراً، مؤكداً أن هذا ليس بالأمر الغريب على قادة الكويت وشعبها الذين جبلوا على عمل الخير، لاسيما وقوفه دائماً بجانب الأشقاء العرب.

وأعرب الكريم عن سعادته لسرعة تلبية وكيل وزارة الشؤون طلب الالتقاء بينهما، لبحث بعض المسائل المتعلقة بالعمالة السودانية في الكويت، وسبل زيادة التعاون في مجالات العمل لصالح البلدين الشقيقين، شاكراً حسن الاستقبال والحفاوة التي قوبل بها، متمنيا استمرار التشاور والتعاون بين البلدين الشقيقين لمزيد من التطور في العلاقات الثنائية.

على صعيد آخر، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي أمس قراراً وزارياً يقضي بإشهار مبرة دار التنمية الخيرية لمدة غير محدودة، بهدف الاهتمام بالرعاية الاجتماعية وتقديم المساعدات للأسر المحتاجة، والقيام بالأبحاث والاستشارات الأسرية التي يحتاج اليها المجتمع، ويدير شؤون المبرة مجلس إدارة مكون من خمسة أشخاص يتم اختيارهم بمعرفة الجمعية العمومية للمبرة لمدة سنتين قابلة للتجديد لمدة مماثلة، وتبدأ السنة المالية للمبرة من تاريخ إشهارها، وتنتهي في آخر ديسمبر من العام التالي.

back to top