الأمير: نثمن دور مجلس العلاقات كمؤسسة مجتمع مدني

نشر في 15-07-2013 | 00:06
آخر تحديث 15-07-2013 | 00:06
No Image Caption
• الصقر: أطلعنا سموه على توجهاتنا... واللقاء كان مثمراً وبناءً
• موسى: المساعدات الكويتية والخليجية ضرورة لإنقاذ مصر من أزمتها
أشاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالدور الذي يقوم به مجلس العلاقات العربية والدولية كمؤسسة مجتمع مدني في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأعرب سموه، خلال استقباله في قصر السيف أمس الأحد بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر وأعضاء المجلس، عن تمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح.

ومن جانبه، قال رئيس المجلس محمد الصقر: "تشرفنا صباح اليوم الأحد (أمس) بمقابلة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف اﻷحمد، وكان اللقاء مثمراً وبناء".

وأضاف الصقر، في كلمته المقتضبة التي افتتح بها أعمال المجلس قبل أن تتحول الجلسات إلى سرية: "أطلعنا سمو اﻷمير على أعمال وأهداف وتوجهات المجلس، وشكرنا سموه أيضاً على رعايته للمؤتمر الذي نظمه مجلس العلاقات بالكويت في شهر أكتوبر الماضي، وكذلك رعاية الكويت كدولة مقر".

بدوره، قال رئيس حزب "المؤتمر" المصري عضو مجلس العلاقات عمرو موسى إن "المساعدات الكويتية والخليجية التي قدمت مؤخراً لمصر، كلها مشكورة وهي ضرورة لإنقاذ مصر من أزمتها الكبرى التي واجهتها، وهذا يتطلب تضامناً واصطفافاً عربياً لمصلحة كل العرب"، مؤكداً أن "هذه المساعدات ستساعد مصر، لكنها لن تنتشلها من الانهيار الاقتصادي لأن ذلك يعتمد على الخطة المصرية نفسها والحركة المصرية سياسياً واقتصادياً".

back to top