الحجرف: قريباً حسم المناصب الشاغرة في مختلف مؤسسات التعليم العالي

نشر في 07-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد الوزير الحجرف، خلال تكريم كلية التربية الأساسية عضوي هيئة التدريس د. عبدالرحمن الجيران ود. مشاري الحسيني، لفوزهما بعضوية مجلس الأمة، أن جميع المناصب الشاغرة في مؤسسات التعليم العالي ستحسم قريبا.

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أنه تم تقديم دراسة من قبل الفريق المكلف معالجة موضوع طلبة الفلبين والهند، مشيرا إلى أن الدراسة وضعت اكثر من آلية لمعالجتها، من خلال تقديم اختبارات وغيرها.

وقال الحجرف، خلال الحفل الذي أقامته كلية التربية الأساسية، بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بمناسبة فوز عضوي هيئة التدريس بالكلية، د. عبدالرحمن الجيران ود. مشاري الحسيني، بعضوية مجلس الأمة أمس، "لن نبخس حقوق من اجتهدوا وتعبوا من أجل تحصيل علمي مميز".

مخرجات جيدة

وشدد على ان وزارة التعليم العالي حريصة على ضبط جودة التعليم، وان تكون مخرجات التعليم ذات قيمة عالية، حتى لا تتأثر منظومة التعليم بأي نتائج قد لا تتناسب مع الجودة التي تسعى إليها الكويت، لافتا الى أن ملف الشهادات الوهمية سيغلق في القريب العاجل.

وذكر ان شهادات الهندسة "المضروبة" اثيرت مؤخرا على هامش منتدى في جمعية المهندسين، عبر د. خالد مهدي، وقد حاولت شخصيا عدة مرات الاتصال على مهدي، لكنه لم يجب على اتصالاتي، مؤكدا أن هدف التواصل مع مهدي هو الحرص على دقة المعلومات التي أدلى بها بشأن وجود 6500 شهادة مضروبة.

وتابع انه حسب بيانات الوزارة لم تصل هذه الشهادات الى هذا الرقم، مضيفا انه كلف فريقا لمتابعة هذا الأمر، وسيتم الانتهاء من التقرير نهاية الاسبوع المقبل، "ومازلت اطالب د. خالد مهدي بضرورة التواصل حتى نستطيع الوقوف على حقيقة الارقام التي ذكرها، لاسيما انه ذكر أن هذه المعلومات رفعت الى وزير التربية والتعليم العالي، لذلك من حقي معرفة حقيقة هذه المقولة، ولا أحب أن تثار هذه المواضيع دون مستند، وليس من المناسب التشكيك في عمل وجهد وزارة التعليم العالي".

وبشأن المناصب الشاغرة في مؤسسات التعليم العالي، كأمين عام الجامعة، ونائب مدير "التطبيقي"، ومجلس الجامعات الخاصة، ووكيل الوزارة، أكد ان جميع المناصب سيتم حسمها قريبا. وعن تعيين مدرسين من أبناء فئة البدون، قال إن "وزارة التربية لا تعمل بمعزل عن بقية منظومة الدولة في هذا المجال، ونحن ننسق بشكل كامل مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية بهذا الشأن وديوان الخدمة المدنية، وقد أعلنت الوزارة تعيين دفعات".

وبخصوص المدرسين البدون الذين على قائمة الانتظار، ذكر: "عندما نحصل على الضوء الأخضر، وتستكمل اجراءاتهم سنقوم باختيار اصحاب التخصصات وفقا لاحتياج الوزارة".

لفتة كريمة

بدوره، ثمن النائب د. عبدالرحمن الجيران اللفتة الكريمة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيرا الى ان "هذه البادرة ليست غريبة على الهيئة للاحتفال بأعضائها بالفوز بمنصب عضو مجلس الامة، بعدما كنا اعضاء فيها".

من جهته، قال النائب د. مشاري الحسيني إنه "ليس بغريب على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان تقيم هذه الحفل، وافخر بأن اكون لكم اليد الطولى في مجلس الامة"، مؤكدا انه سيكون من المدافعين لقضايا وحقوق اعضاء هيئة التدريس، لان اعضاء هيئة التدريس يعتبرون احد اهم روافد المجتمع في شتى المجالات، لاسيما التعليمية والاكاديمية والادارية. من جانبه، ذكر عميد كلية التربية الاساسية د. عبدالله المهنا ان "الكلية درجت على سنة حميدة تجلت في حرصها على تقدير الاكاديميين والمبدعين وتكريمهم في مناسبات مختلفة، تقديرا لفضلهم واشادة بجهودهم وتشجيعا لهم على المضي قدما في مسيرة النجاح، لذلك حرصنا على تكريم الاستاذين النائبين د. مشاري الحسيني ود. عبدالرحمن الجيران، بمناسبة فوزهما بانتخابات مجلس الامة".

back to top