المالكي: لن نسمح بعودة الموجة الطائفية الى العراق

نشر في 24-02-2013 | 16:42
آخر تحديث 24-02-2013 | 16:42
No Image Caption
اعلن رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، انه لن يسمح بعودة الموجة الطائفية إلى البلاد من جديد، وانتقد بعض السياسيين العراقيين بسبب التصريحات التي يطلقونها عبر الفضائيات.

وقال المالكي، في كلمة له خلال لقائه عميد وأساتذة جامعة البصرة بجنوب العراق، اليوم الأحد، إن تصريحات بعض المسؤولين العراقيين أصبحت مضحكة ومحل استهزاء من قبل مقدمي البرامج.

واضاف أن "الصورة التي تسمع يومياً مؤلمة ومؤسفة ومخزية أمام العالم من أحاديث واتهامات على شاشات التلفزيون".

وتابع أن "بعض الفضائيات تضحك ومقدمي البرامج يستهزئون بالسياسيين العراقيين لأنهم لمجرد أن يسألونهم سؤال ينهالوا بكلمات لا يمكن قبولها من ابسط إنسان وليس من قبل سياسي".

وقال المالكي إن "المظلوم في العراق لم يسمع إدانة من الكثير من شركاء العملية السياسية للذين ظلموا وحفروا القبور الجماعية واستخدموا الأسلحة الكيماوية"، في اشارة الى النظام السابق الذي كان يقوده حزب البعث.

وأكد على أن "البلد لا يبنى بالسكوت عن الخطأ والفساد والتأمر والأجندات الخارجية"، مشددا على انه "لن يسمح بعودة الموجة الطائفية إلى البلاد من جديد".

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي وصل الى مدينة البصرة أمس السبت برفقة وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي.

وعقد المالكي في اليوم الأول من زيارته للمحافظة، مؤتمرا لمحافظي وسط وجنوب العراق كرس لبحث الاوضاع بالعراق عموماً، وسير العمل بمشاريع البنى التحتية والاستثمارية بتلك المحافظات.

back to top