يأتي افتتاح الفرع الخامس ليشهد على نجاح استراتيجية بنك وربة التوسعية، القائمة على توفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، وتعزيز مجموعة الخدمات المالية التي يقدمها البنك.

Ad

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي، إن دعم البنوك نظام ثابت لدى الحكومة والبنك المركزي، وهناك تعاون كامل بينه وبين جميع المؤسسات المالية العاملة في الكويت، مشيداً بالجهود الواضحة التي يبذلها "المركزي" لحماية القطاع المصرفي والمالي من الوقوع في أي أزمة.

وأكد الشمالي في تصريحات صحافية عقب افتتاحه الفرع الخامس لبنك وربة في محافظة الفروانية، أن "الوضع الاقتصادي جيد، ولا توجد أي مشاكل، ولكن نحتاج إلى بذل جهد أكبر لترسيخ التعاملات التجارية للبدء في خطة التنمية"، مشدداً على حرص الحكومة على توفير بيئة عمل مشجعة للقطاع الخاص تقوم على إرساء دعائم الثقة والاستقرار، وتشجع رأس المال الوطني على الاستثمار في الداخل، وتعمل على جذب المستثمرين الأجانب.

وعن خطط الوزارة في دعم الاقتصاد قال الشمالي، إن "الخطط مستمرة ولم تتوقف سواء من الوزارة القديمة أو الجديدة، ونسعى إلى مزيد من التعاون أكثر للمضي بشكل أسرع، مؤكداً أن الحكومة لن تدخر جهداً نحو دفع عجلة الاقتصاد المحلي إلى الأمام".

وأشاد الشمالي بالنشاط الذي يقدمه بنك وربة في مجال صناعة الخدمات المالية الإسلامية رغم حداثته، وهو ما يجعله مبعث فخر للكويت.

الفرع الخامس

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك وربة جسار دخيل الجسار، إن "افتتاح الفرع الخامس للبنك في الفروانية يعد استكمالاً لاستراتيجيته التوسعية، حيث يعتبر هذا الفرع من أكبر الفروع التي سبق أن افتتحها بنك وربة حتى اليوم".

وأوضح الجسار أنه رغم حداثة "وربة" فإنه نجح خلال الفترة الماضية في ترتيب تمويل مجمع لشركة مجموعة الصناعات القابضة بقيمة 100 مليون دينار، "حيث تجاوزنا المبلغ بمشاركة البنوك المحلية"، مبيناً أن حصة بنك وربة في تمويل القرض جاءت وفق تعليمات بنك الكويت المركزي، مضيفاً أن البنك يسعى حالياً إلى إتمام صفقات في داخل وخارج السوق المحلي.

 ونفى الجسار استهداف البنك شريحة معينة من العملاء، مؤكداً أنه يسعى إلى جذب جميع الشرائح بتقديم خدمات مصرفية مبتكرة  تتوافق مع أحكام الشريعة، ووفقاً لأحدث النظم التقنية والمصرفية، إضافة إلى تقديم الخدمات والتسهيلات التمويلية لمختلف المشاريع، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأضاف الجسار: "يقوم بنك وربة بافتتاح أحدث فروعه في منطقة الفروانية، موسعاً بذلك نطاق خدماته المالية المميّزة في أنحاء جديدة من الكويت، في إطار التزامه المتواصل بخدمة العملاء"، موضحاً أن "فرع الفروانية سيوفر لسكان هذه المنطقة السهولة في إجراء معاملاتهم المصرفية، خصوصا أن بنك وربة يسعى دوماً إلى اختيار مواقع استراتيجية في الكويت، ليكون على مقربة من عملائه".

وبيّن أن افتتاح الفرع الخامس جاء ليشهد على نجاح استراتيجية "بنك وربة" التوسعية، القائمة على توفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، وتعزيز مجموعة الخدمات المالية التي يقدمها البنك.

ولفت الجسار إلى أنه يمكن للعملاء الحصول عبر الفرع الجديد على أفضل الخدمات المصرفية التي تشمل فتح الحسابات بأنواعها المختلفة، وكذلك الودائع المصرفية، إضافة إلى منتج البطاقات المصرفية بأنواعه المختلفة والمقبولة عالمياً، كبطاقة السحب الآلي، وبطاقات الائتمان، وبطاقة مسبقة الدفع، إضافة إلى الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء.

وأوضح أن اختيار بنك وربة لمنطقة الفروانية مكاناً لافتتاح فرعه الخامس يأتي بناءً على المقومات التي تتمتع بها هذه المحافظة من كثافة سكانية، باعتبارها عصبا للحركة والحياة اليومية.

إجراءات مصرفية

 هذا، ويتمتع الفرع الجديد لـ"وربة" بأحدث التقنيات والإجراءات المصرفية، في وقت تمتاز فيه أفرع البنك باعتبارها مركزاً للخدمات المصرفية الشاملة، التي تتيح للعميل فرصة إنجاز كل تعاملاته المصرفية في أي فرع من فروع البنك، دون الحاجة إلى الانتقال من فرع إلى آخر، كما خصص بنك وربة في فرعه بمنطقة الفروانية قاعة استقبال للرجال وأخرى للسيدات، لسهولة التعامل وراحة العملاء.

وأضاف أن البنك يسعى نحو تقديم خدماته المصرفية بدرجة عالية من السهولة والمرونة، لتلبية رغبات أكبر شريحة من المجتمع في الحصول على المنتجات التي يقدمها البنك وفقاً لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، مضيفاً أنه يمكن للعملاء من خلال الفرع الجديد الاستفادة من حلول المرابحة التي يقدمها بنك وربة، والتي يصل فيها سقف التمويل إلى 70 ألف دينار في ما يخص التمويل المنزلي، والى 15 ألف دينار للتمويل الاستهلاكي.