كشف مدير إدارة رعاية الاحداث في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد اللطيف السنان انه سيجتمع اليوم مع الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية بالانابة منصور المنصور، ومدير إدارة الشؤون الإدارية، لمناقشة أوضاع الموظفين الذين لم يشملهم قرار بدل النوبة، لإيضاح مدى استحقاقهم للبدل.

Ad

وقال السنان، في تصريح صحافي أمس، إنه من حق الموظفين الذين لم يشملهم القرار الامتعاض، نظرا للجهود المضنية التي يبذلونها سواء في الالتزام بأوقات الدوام الرسمي، أو خلال النوبات الليلية أو عبر دورهم الفاعل مع النزلاء، مبينا أن بدل النوبة شمل فقط المشرفين والاختصاصيين الاجتماعيين، لكنه غض الطرف عن شريحة كبيرة من الموظفين الذي يعلمون بنفس المجهود.

وأضاف السنان: "سنطالب من خلال الاجتماع بإعداد مذكرة حول أحقية الموظفين الذين صرف لهم بدل النوبة، إضافة إلى مناقشة الاسراع في اقرار بدل الطعام وبدل العدوى اللذين لم يقرا منذ فترة طويلة" مشيرا إلى أن موظفي الدور يعانون بشكل كبير عدم توفير بدل الطعام، ما يجعلهم يشترونه على حسابهم الشخصي أثناء النوبات الليلية التي يفترض توفير الطعام لهم فيها، مشددا على ضرورة منح بدل العدوى، نظرا للتعامل المباشر مع بعض نزلاء الدور الذين يعانون بعض الأمراض.

على صعيد آخر، أعلن السنان أن الادارة قدمت خدماتها إلى 321 نزيلاً خلال شهر فبراير الماضي، مشيرا إلى أن عدد النزلاء المنحرفين والمعرضين للانحراف بلغت 11 نزيلاً جميعهم كويتيون.

وقال السنان، في تصريح صحافي أمس، إن عدد النزلاء الموقوفين في دار الملاحظة الاجتماعية بلغ 12 نزيلاً، 6 منهم كويتيون، في حين بلغ عدد نزلاء دار الرعاية الاجتماعية للفتيان 27 نزيلا، منهم 22 كويتياً، أما في دار التقويم الاجتماعي فبلغ عدد النزلاء 12، أربعة منهم كويتيون.

وأضاف أن عدد نزلاء مكتب المراقبة الاجتماعية والاختبار القضائي بلغ 139 حالة، منهم 94 نزيلاً كويتياً، في حين بلغ عدد نزلاء البحث الاجتماعي 51 كويتياً، و17 من غير الكويتيين، وفي نيابة الأحداث 36 كويتياً، و16 من غير الكويتيين.

ولفت إلى أن المرتبة الاولى في عدد نزلاء الإدارة تأتي للكويتيين بـ228 نزيلا، منهم 220 من الذكور، و8 من الاناث، وفي المرتبة الثانية غير محددي الجنسية بـ57 نزيلا، 53 من الذكور، و4 من الإناث، وفي المرتبة الثالثة الجنسية السورية بـ10 حالات جميعها من الذكور، وفي المرتبة الرابعة الجنسية المصرية بـ6 حالات من الذكور.