قرر قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في قضية التخابر مع حركة حماس وتهريب السجناء من سجن وادي النطرون واقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير المستشار حسن سمير تجديد حبس الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه.

Ad

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم ان الاتهامات المنسوبة الى مرسي تضمنت السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد والهجوم على المنشآت الشرطية والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها ووضع النيران عمدا في سجن وادي النطرون .

كما تضمنت الاتهامات المنسوبة لمرسي تمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن واتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك في زمن هياج وفتنة وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الاصرار واختطاف بعض الضباط والجنود.

كما قرر المستشار حسن سمير تجديد حبس السفير محمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية لمدة 30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات وذلك عقب انتهاء مدة سابقة بحبسه لمدة 15 يوما احتياطيا لاتهامه بالتخابر مع حركة حماس وتسريبه لمعلومات هامة اليها أثناء وجوده بالعمل داخل رئاسة الجمهورية.