المطوع يباشر تدريباته مع الأزرق اليوم

نشر في 02-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 02-06-2013 | 00:02
No Image Caption
باشر منتخبنا الوطني الأول تدريبه الأول على استاد علي صباح السالم أمس استعداداً لودية المجر، حيث طلب الجهاز الفني نقل التدريبات من ملعب الاتحاد لسوء أرضيته.
وافق مسؤولو نادي النصر على استضافة تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بعد أن طالب مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة نقل التدريبات من ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة إلى أي ملعب آخر، نظراً لسوء أرضية الملعب، ولتفادي تعرض بعض اللاعبين للإصابة قبل المغادرة إلى العاصمة المجربة بودابست يوم الثلاثاء المقبل، لمواجهة المنتخب المجري الخميس المقبل ودياً، ضمن الاستعدادات لخوض لقاء لبنان يوم 15 أكتوبر المقبل، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في عام 2015 بأستراليا.

الجدير بالذكر أن مسؤولي نادي كاظمة رفضوا استضافة تدريبات المنتخب، حيث اشترطوا مخاطبة اتحاد الكرة لهم لإقامة التدريبات على استاد الصداقة والسلام، على الرغم من أن الجهاز الإداري للأزرق أجرى أحد أعضائه اتصالاً هاتفياً بمسؤولي كاظمة لجس نبضهم بشأن إقامة التدريبات يوم الجمعة!

ومن جهة أخرى، يبذل مسؤولو العلاقات العامة بالاتحاد جهودا مضاعفة من أجل استخراج  "فيزا" دخول المجر الخاصة باللاعبين سلمان عبدالغفور وعبدالله الشمالي ومحمد سعد العجمي وفيصل زايد، حتى يتمكنوا من المغادرة مع وفد المنتخب إلى المجر.

ويذكر أن المدرب عبدالعزيز حمادة قد وقع اختياره على اللاعبين الأربعة للانضمام إلى صفوف المنتخب بدلاً عن نواف الخالدي وخالد محمد إبراهيم وحمد أمان وعبدالعزيز السليمي الذين اعتذروا في وقت سابق بسبب ظروف متباينة.

من ناحية أخرى، يستأنف الأزرق تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، ومن المنتظر أن يشارك في التدريب اللاعب بدر المطوع الذي غاب عن التدريبات في الأيام الماضية بداعي الإصابة، وكان الأزرق قد أجرى تدريباته أمس في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، وشهد التدريب مشاركة اللاعبين الأربعة الذين وقع عليهم اختيار حمادة مؤخراً، في حين حضر عامر المعتوق ولم يتدرب حيث لم يتعاف بعد من الإصابة التي لحقت به مؤخراً، ومن ثم فقد خضع للكشف الطبي، وتم حقنه في ظهره.

حمادة: مباراة المجر صعبة

وأبدى مدرب الأزرق عبدالعزيز حمادة دهشته من اعتذار 16 لاعبا عن عدم المشاركة في مباراة المجر، مؤكداً أن لقاء المجر سيكون صعبا للغاية، في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، بالإضافة إلى المستوى المتميز الذي وصل إليه المنافس.

وأضاف حمادة "حقيقة لا أعلم مدى منح العجمي وزايد والشمالي وعبدالغفور فيزا المجر، وأتمنى ألا تضعنا السفارة المجرية في الكويت في موقف لا نحسد عليه باستخراج "فيزا" اللاعبين في وقت متأخر".

واختتم حمادة تصريحه موجهاً الشكر إلى مسؤولي نادي النصر على موافقتهم على استضافة تدريبات الأزرق دون قيد أو شرط، مشيراً إلى ان النادي استضاف تدريبات منتخب الرديف في مرحلة الاستعدادات الأولى لبطولة كأس آسيا دون ملل أو كلل.

البناي: إرهاق وإجهاد

من ناحيته، قال الدكتور عبدالمجيد البناي ان استبعاد حمد أمان جاء لكون إصابته تحتاج الى 10 أيام على أقل تقدير للتعافي منها، مضيفاً أن عامر المعتوق سيغادر مع الوفد إلى المجر، خصوصاً أن هناك تحسنا في حالته بشكل لافت للنظر.

ولفت البناي إلى أن اللياقة البدنية لدى جميع اللاعبين مرتفعة، خصوصاً أن الموسم انتهى منذ أيام قلائل، لكن اللاعبين يشعرون فقط بالإجهاد والإرهاق وليس بانخفاض معدل اللياقة البدنية، مبيناً أن الجهاز الطبي يسعى للتغلب على هذا الأمر بالفيتامينات، وبعض الوجبات الغذائية مع التنبيه على اللاعبين بالنوم المبكر، وعدم السهر.

back to top