وفد الأزرق يغادر إلى بانكوك اليوم

نشر في 29-01-2013
آخر تحديث 29-01-2013 | 00:01
No Image Caption
يواجه تايلند 6 فبراير في تصفيات كأس آسيا
يتوجه وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة بانكوك، في الساعة 11.45 من مساء اليوم، لمواجهة تايلند 6 فبراير المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بأستراليا 2015.

يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم البلاد، في الحادية عشرة وخمس واربعين دقيقة من مساء اليوم، متوجها إلى تايلند، للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى موعد مواجهته مع المنتخب التايلندي في 6 فبراير المقبل، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها استراليا عام 2015، وتضم المجموعة بجانب الأزرق وتايلند منتخبي لبنان وإيران.

وكان الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش، قرر عدم إجراء تدريبات في الكويت قبل السفر نظرا لضيق الوقت، حيث تقام اليوم مباراتا الإياب للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد.

بينما سيتدرب الفريق في العاصمة بانكوك حتى موعد المباراة، للتعود على الأجواء وحالة الطقس، من دون خوض مباريات تجريبية، حيث اعتبر غوران ورفاقه أن المنتخب جاهز للمباراة، بعد أن شارك مؤخرا في منافسات بطولتي غرب آسيا وخليجي 21.

سعيد بدلاً من راشد

ويتشكل وفد الأزرق من عضو اللجنة الفنية لاتحاد الكرة يوسف اليتامى (رئيساً)، وأسامة حسين (مديراً للفريق)، والزميل طلال المحطب (منسقاً إعلامياً)، وعلي محمود ومبارك العجمي (مشرفين)، ود. عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات الملاعب)، ود. علي الشمالي (طبيباً)، والصربي غوران تافاريتش (مدرباً)، وغوران ماتكوفيتش (مدرباً مساعداً)، وزافيتش (مدرباً لحراس المرمى).

ويضم المنتخب ايضا 23 لاعبا هم: نواف الخالدي، ضاري سعيد، حسين فاضل، عامر المعتوق، بدر المطوع، فهد الأنصاري، خالد إبراهيم، حمد أمان (القادسية)، وعبدالعزيز فتحي كميل، يوسف ناصر، طلال الفاضل (كاظمة)، عبدالهادي خميس، وليد علي، ناصر القحطاني، فهد عوض، حسين حاكم، فهد العنزي (الكويت)، وعلي مقصيد، عبدالعزيز السليمي، فهد الرشيدي، محمد فريح، طلال نايف (العربي)، عبدالرحمن باني (النصر)، وسيغادر الحارس حميد القلاف من عمان إلى بانكوك مباشرة.

وكان الجهاز الفني قد قرر ضم ضاري سعيد بدلا من محمد راشد، الذي استبعده الجهاز الطبي في الساعات الأخيرة الماضية بداعي الإصابة، في حين ضم غوران اللاعب طلال الفاضل بدلا من محمد دهش الذي اعتذر عن عدم الانضمام للمنتخب حالياً بسبب ظروف العمل.

غوران: حالة اللاعبين

الفنية جيدة

وأكد غوران لـ"الجريدة" أن محمد راشد لاعب رائع، وأن الأزرق سيفتقده بشدة أمام تايلند، مضيفا أن هناك أكثر من لاعب يلعبون في مركز راشد، وقادرين على أداء دوره وبنفس الكفاءة، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين في حالة فنية وبدنية جيدة، بعد أن شاركوا في بطولة خليجي 21، ثم الانخراط في المنافسات المحلية، وهو أمر يصب بكل تأكيد في مصلحة المنتخب.

وتابع غوران: "الآن لدي معلومات جيدة عن المنتخب التايلندي، الذي يتسم لاعبوه بالقوة والسرعة والحماس، وعلى هذا الأساس سأضع خطتي الفنية والتكتيكية على إيجابيات وسلبيات المنافس".

وزاد: "من البديهي أن اجتمع مع اللاعبين في بانكوك، وسأطالبهم بضرورة تحقيق الفوز والعودة من هناك بالنقاط الثلاث، حتى لا يدخل الفريق في حسابات معقدة مبكرا، وحتى لا نفكر في نتائج الآخرين".

البناي: الخميس بدأ العلاج

من ناحيته، أكد د. عبدالمجيد البناي أن محمد راشد يحتاج راحة مدة 21 يوما، ثم يبدأ بعد ذلك التدريبات التأهيلية للتعافي من إصابته بتمزق في الرباط الداخلي للركبة، مضيفا أن مساعد ندا سيباشر تدريباته بشكل طبيعي بعد 10 أيام، كما أن فهد عوض يمارس بعض التدريبات حالياً والخاصة بالركض.

وعن الإصابة التي تعرض لها عبدالهادي خميس مؤخراً لفت البناي إلى أن اللاعب خضع للعلاج ابتداء من أمس الأول، وسيستكمل علاجه في تايلند.

الجهاز الفني يخشى إصابة «الدوليين» اليوم

يخشى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تعرض المزيد من لاعبي الأزرق للإصابات، في مواجهتي الإياب للدور نصف النهائي اليوم بين كاظمة والعربي، والجهراء والقادسية، خصوصاً في ظل رغبة الأندية الأربعة في التأهل للدور النهائي للبطولة.

ويضم الأزرق بين صفوفه 16 لاعبا من أندية القادسية والعربي وكاظمة، بواقع 8 لاعبين من الأصفر، و5 لاعبين من الأخضر، و3 لاعبين من البرتقالي.

ولم يعلن الجهاز الفني قراره في حال تعرض بعض اللاعبين للإصابة، سواء في ما يخص ضم لاعبين جدد أو الاكتفاء باللاعبين الذين تم ضمهم إلى القائمة والبالغ عددهم 24 لاعبا.

back to top