أكد مدير ادارة المساكن المؤجرة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية فؤاد مال الله ان البيوت الشعبية في الصليبية وتيماء بمنطقة الجهراء يمنع مستحقوها من القيام بتأجير جزء منها او البيت كاملا حسب القرار الذي ينظم عملية تأجير وفق القانون 3/2009.

Ad

وقال مال الله في تصريح خاص لـ«الجريدة» ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقوم بجولات تفتيشية وبشكل دوري على تلك البيوت للتأكد من عدم تأجيرها، مبينا انه في حال ثبوت اي شخص يخالف ذلك تقوم المؤسسة بتوجيه انذار اول ومن ثم توجيه انذار ثان، وفي حال عدم ازالة المخالفة يتم فسخ العقد ويسحب البيت منه، مؤكدا ان بيوت تيماء والصليبية تمنح بعقد تأجيري بين المؤسسة والطرف المستفيد.

بيوت مهجورة

وعن وجود مخالفات تمت ازالتها العام الماضي، قال مال الله ان هذا امر طبيعي، وفي حال وجود اي مخالفة، بعد توجيه انذار أول وثان، نسحب البيوت، مشيرا الى ان المخالفات لا تقتصر على التأجير فقط وانما هناك مخالفات اخرى مثل ترك البيت مهجورا فهذه تعد مخالفة أيضا.

واضاف ان «السكنية» تقوم بكشف دوري على بيوت تيماء والصليبية وفي حال ثبوت ترك البيت مهجوراً لأكثر من ثلاثة شهور يفسخ العقد بعد توجيه إنذار أول وثان.

إحلال المنطقتين

وذكر مال الله ان المنطقتين بصدد الإحلال، وذلك من خلال بناء مناطق لبيوت شعبية جديدة، مشيرا الى ان الموقع الحالي المحدد يقع بعد منطقة الجهراء على طريق السالمي، مؤكداً ان هناك لجنة مختصة بهذا الأمر لإنشاء الشركة الخاصة بالمشروع ومن ثم بناء المنطقة على ان توزع على المستفيدين بعد اكتمالها.

وأضاف ان البيوت الشعبية الحالية في تيماء والصليبية سترجع الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية للتصرف بها في ما بعد على اساس يتم توزيعها كوحدات سكنية لاحقاً، مشيرا الى ان المدة الزمنية للانتقال تعتمد على فترة انشاء الشركة الخاصة بالمشروع.