«الإطفاء»: تخريج 281 إطفائياً برتب وكيل عريف

نشر في 21-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2013 | 00:01
No Image Caption
الأنصاري: فدائيو الوطن يضحون بأنفسهم للحفاظ على الأرواح والممتلكات
أقيم صباح أمس بمركز إعداد رجال الإطفاء حفل تخريج دفعة وكيل عريف (مكافحة) ووكيل عريف (مشغل آلية) وعددهم 281 إطفائيا برعاية وحضور مدير عام الادارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري ونواب المدير العام وقيادات الإدارة العامة للاطفاء.

وتقدم اللواء الأنصاري بكلمة حث من خلالها على حفظ الأمن والأمان وتأدية الواجب المطلوب من رجل الإطفاء بالصدق والأمانة واحترام حرمة الآخرين وعدم نسيان القسم الذي أقسم عليه رجال الإطفاء، واصفا رجال الاطفاء بأنهم فدائيو الوطن «إذ يضحون بأنفسهم من اجل مهنة إنسانية يحافظون من خلالها على الأرواح والممتلكات».

بدوره ألقى نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد كلمة بهذه المناسبة عبر من خلالها عن أهمية المهام الكبرى الملقاة على عاتق رجال الاطفاء في حماية الارواح والممتلكات، معربا عن التقدير لكل ما يبذلونه من جهود في عملهم «اذ انهم يمثلون نموذجا يحتذى به في احترام القانون والنظام».

كما القى مدير مركز إعداد رجال الإطفاء العقيد جمال البليهيص كلمة قال فيها ان هذه الدورة أقيمت في مركز إعداد رجال الاطفاء واشتملت على عدة مواد منها أعمال الاطفاء والإنقاذ لمدة تسعة أشهر بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وقسمت الدورة الى دروس نظرية وأخرى عملية.

وفي الختام، أعرب اللواء الأنصاري عن سعادته وزملائه لانضمام هاتين الدفعتين إلى مهنة المخاطر، فضلا عن انها المهنة الأكثر إنسانية ونبلا، مشيرا الى ان «الهدف من ذلك هو الانضمام الى زملاء سبقونا لنشكل معهم فريق الخير والعطاء لمواصلة الليل بالنهار سهرا على حماية الأرواح والممتلكات».

back to top