«الكهرباء» تستبدل أنابيب الاسبست القديمة بتكلفة 30 مليون دينار

نشر في 11-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2013 | 00:01
في مشروع يضمن الارتقاء بخدمة المياه
تستبدل وزارة الكهرباء والماء شبكات المياه المصنوعة من الاسبست بشبكات من الدكتايل في 17 موقعا بالبلاد، بقيمة اجمالية تبلغ 30 مليون دينار، لتأمين خدمة المياه وتنقيتها بطريقة فعالة وعدم تعرضها للانفجارات.

ويقضي هذا المشروع على انابيب الاسبست التي مضى على وضعها أكثر من 25 عاما، بينما عمرها الافتراضي اقل من ذلك، وتعيش تلك الانابيب حاليا العجز الكامل عن الاستخدام المستقبلي، فضلا عن المحابس التي أكلها الصدأ، مما قلل فعاليتها واداءها في تقديم خدمات المياه بشكلها الصحيح، الامر الذي دعا الوزارة الى استبدال تلك الانابيب بأخرى جديدة، لضمان فعالية واستمرارية الخدمة بشكل آمن.

وأدخلت الوزارة هذا المشروع ضمن المشاريع التي تنفذ عاجلا، نظرا للخدمات المتدنية التي تقدمها تلك الشبكات، ما يدعو الوزارة الى الاسراع في تنفيذ هذا المشروع، والارتقاء بخدمات المياه في الشبكة العامة بما يضمن سهولة وصولها الى المشتركين.

يذكر ان المشروع يندرج ضمن خطة متكاملة وضعتها الوزارة للتخلص من كل انابيب الاسبست بشبكات المياه في جميع المناطق والاستعاضة عنها بأنابيب الدكتايل لمتانتها ومقاومتها للصدأ الذي يعرض الصحة العامة للخطر ويهدد بتلوث المياه.

وتنفذ الوزارة اعمال المشروع في مناطق قرطبة واليرموك والسرة والسالمية وشرق الاحمدي والسرة والعارضية والري وهدية وحولي وميدان حولي والجابرية والظهر وبعض اجزاء صباح السالم وبيان الجنوبي والرميثية وشرق وحولي.

back to top