حسم سان انتونيو سبيرز موقعته مع لوس انجلس ليكرز في مصلحته بأربعة انتصارات من دون مقابل بفوزه عليه 103-82، ضمن الدور الأول من مباريات البلاي أوف في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وبلغ الدور التالي.

Ad

وهي المرة الأولى منذ موسم 1983-1984 عندما تم رفع عدد الاندية في البلاي أوف إلى 16 فريقا التي يخرج فيها ليكرز من هذا الدور من دون أن يحقق أي انتصار، والاولى منذ عام 1967 بالنظام القديم.

وكان ليكرز عانى الأمرين لبلوغ البلاي أوف واستغل خسارة يوتا جاز في مباراته الاخيرة ليحجز بطاقته إلى هذا الدور، لكن المصاعب لاحقته بإصابة نجمه كوبي براينت بقطع في وتر اخيل سيبعده عن الملاعب ستة اشهر. وزاد الطين بلة غياب لاعب الارتكاز ستيف ناش وستيف بلايك وجودي ميكس عن المباراة الاخيرة بين الطرفين أيضا، بالإضافة الى طرد دوايت هاورد في مطلع الشوط الثاني لارتكابه خطأ فنيا للمرة الثانية في المباراة.

وفي المجموعة الشرقية، تأهل ميامي حامل اللقب ايضا للدور الثاني من البلاي اوف بعد أن حسم مواجهاته مع ميلووكي باكس بأربعة انتصارات نظيفة، بعد ان تغلب على منافسه 88-77 في المباراة الرابعة بينهما بفضل 30 نقطة للوبرون جيمس.

وسيلتقي هيت في الدور التالي الفائز من مواجهة شيكاغو بولز وبروكلين نتس، علما بأن الأول يستقدم 3-1.

في المقابل، حافظ بوسطن سلتكيس عى آماله الضعيفة في بلوغ الدور الثاني بتحقيق اول انتصار له على نيويورك نيكس 97-90 بعد التمديد ليقلص النتيجة الى 1-3.