روسدان فيزتشيفلي ترسم «بلاد العجائب»... في مركز رؤى 32 للفنون

نشر في 10-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2013 | 00:01
No Image Caption
افتتحت الفنانة الجورجية روسدان فيزتشيفلي معرضها «بلاد العجائب» في مركز «رؤى 32 للفنون» في عمان، ويستمر في استقبال الجمهور إلى 28 مارس الجاري.
يضم معرض روسدان فيزتشيفلي 35 عملاً فنياً متفاوتة الأحجام، منفذة على القماش وبالألوان الزيتية ومواد أخرى.  وقد اختارت الفنانة «بلاد العجائب» موضوعاً مركزياً لمعرضها في مركز «رؤى 32 للفنون». فبلاد العجائب هو، حسب تعبيرها، فضاء خيالي يقع على الوجه الآخر من المرآة».

 وتصف روسدان شخصيات معرضها فتقول إنها تعيش حياتها الخاصة، لكنها تتصرف كما لو أنها لا تدرك أننا نراها. وتضيف: «فضاء بلاد العجائب عالم آخر، غير أننا إذا تأملنا فيه عن قرب فسندرك أنه ليس سوى خيالات لعالمنا نحن ولمجتمعاتنا المعاصرة».

والفنانة فيزتشيفلي من مواليد عام 1979، تقيم وتعمل في العاصمة الجورجية تبليسي. وقد تأثر مسارها الفني باطلاعها العميق على تاريخ الفنانيين المعاصرين العظام وأعمالهم، وهي تجمع بين استخدامها الواثق للألوان، لا سيما الزيتية منها، وبين التكوينات المتينة لمعمار لوحتها، وتصوغ أعمالها بأسلوب شخصي مميز ومعاصر.

حصلت فيزتشيفلي على بكالوريوس في الرسم من أكاديمية الدولة للفنون في تبليسي. وفي عام 2005، حازت درجة الماجستير في الإعلام. وأعمالها مقتناه في مجموعات خاصة عبر العالم، لا سيما في روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا، اليونان، هولندا، والنرويج.

back to top