عزز الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت صدارته للمجموعة الأولى، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السادسة، إثر تغلبه على الصفاء اللبناني بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على استاد نادي الكويت ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ليبقى الصفاء بنقطته الوحيدة في المركز الثالث.

Ad

انطلق اللقاء بقوة من جانب الفريقين، وكان الكويت هو البادئ بالتهديد، وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر عرضية من وليد علي، سددها التونسي شادي الهمامي بجانب القائم الايمن لمرمى الصفاء.

وواصل الأبيض ضغطه حتى الدقيقة 12، والتي كاد يفتتح من خلالها عصام جمعة النتيجة بعد رأسية أبعدها حارس مرمى الصفاء زياد الصمد إلى ركنية.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة فقط، حتى تمكّن الأبيض من إحراز هدف السبق عن طريق عبدالله البريكي إثر تلقيه عرضية جميلة من شريدة الشريدة الذي استثمر مجهود وليد علي الفردي أمام منطقة الجزاء وضعها على يسار حارس مرمى الصفاء، معلنا تقدم الأبيض.

ولم يهنأ لاعبو الأبيض بالتقدم كثيرا، حيث استطاع الصفاء تحقيق هدف التعادل بعد دقيقتين فقط عن طريق لاعبه أمير خان الذي تلقى عرضية جميلة من كرة ثابتة نفذها طارق العمراطي من الجهة اليسرى، ليضعها خان برأسه على يسار مصعب الكندري حارس مرمى الكويت.

وبعد البداية القوية التي شهدها اللقاء، هدأ اللعب بشكل واضح وانحصر في منطقة المنتصف حتى الدقيقة 30، التي شهدت إضاعة عصام جمعة لانفراد تام امام مرمى الصفاء وتسديده الكرة بشكل ضعيف في اقدام الحارس الذي التقط الكرة على دفعتين، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لمثله دون فرص أخرى تذكر.

الأبيض حسمها في الثاني

وفي الشوط الثاني، دخل الأبيض بقوة وهدد مرمى الصفاء بعدة فرص كان اخطرها في الدقيقة 50 عن طريق البرازيلي روجيرو الذي تلقى تمريرة جميلة من عبدالله البريكي، انفرد على اثرها، الا انه سددها بجانب القائم الأيمن.

وبعد مرور دقيقة واحدة فقط، حقق الأبيض ثاني اهدافه عن طريق صاحب الهدف الأول عبدالله البريكي الذي تابع عرضية حسين حاكم من كرة ثابتة في الجهة اليسرى، ارتطمت بالقائم الأيسر وعادت ليضعها البريكي على يمين الحارس.

ثم أشرك مدرب الكويت الروماني ايوان مارين المهاجم عبدالهادي خميس بدلاً من عصام جمعة لتنشيط الجانب الهجومي، وفي الدقيقة 68 أحرز روجيرو هدف الاطمئنان لمصلحة الابيض، بعد عرضية من وليد علي هيأها شادي الهمامي لتصل الى روجيرو الذي اودعها الشباك بكل سهولة.

بعدها هدأ اللقاء بشكل كبير بعد انخفاض معنويات لاعبي الصفاء عقب الهدف الثالث، حيث لم يستطع خلق فرص محققة للتسجيل، لتنتهي المباراة بفوز الابيض بثلاثة اهداف لهدف.