شدد النائب د. عودة الرويعي على ضرورة ان تقوم الحكومة باصلاحات سياسية واقتصادية وصحية وتعليمية شاملة من اجل اعادة الدور الريادي للبلد وحل القضايا العالقة منذ عشرات السنين، مطالبا رئيس الوزراء بمحاسبة اي وزير يقصر في اداء عمله ولا يقوم بالدور المنوط به.

Ad

وقال الرويعي لـ"الجريدة" ان "ايدي النواب بمختلف توجهاتهم ممدودة للتعاون وعلى الحكومة رد التحية بالمثل من خلال اطار ونهج جديدين من العمل يختلفان عن السابق من اجل ان تواكب التطورات السياسية التي طرأت على البلاد وتوجهات المجلس الجديد بما يكفل للسلطتين النجاح في اداء مهامهما السياسية على هذا الصعيد والعمل على ان يكون الانجاز سيد الموقف".

وطالب الرويعي بان يحمل برنامج عمل الحكومة إصلاحات شاملة كما وعد رئيس الوزراء في الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة، مشيرا الى ان "المواطن سئم التعطيل والتأخير في حل القضايا العالقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الاسكانية، فهل من المعقول ان المواطن بات ينتظر اكثر من 15 عاما من اجل الحصول على السكن رغم توفر كل الامكانات المادية والبشرية لحل القضية الاسكانية؟"، لافتا الى ان "القضية مكانك راوح والطلبات في تزايد حتى فاقت حوالي 106 الاف طلب اسكاني"، مشيرا الى هذه القضية ستكون على راس الاولويات خلال دور الانعقاد المقبل "وعلى الحكومة أن تقدم كل ما لديها من اجل بيان صدق نواياها واستعدادها لحلها التي باتت تؤرق الاسر الكويتية".

 وتابع ان العلاقة بين الحكومة والمجلس بحاجة ماسة الى الاستقرار السياسي، لافتا الى "اننا كنواب لا نملك اجندات خاصة ضد الحكومة او رئيسها وتعتبر الفرصة امامها سانحة للتعاون مع مجلس الامة والنواب والعمل على تقديم الحكومة لكل المقترحات والمشاريع الكفيلة بحل القضايا وتقديم الحلول الناجحة لكل قضية".

وشدد الرويعي على ضرورة ان تلعب الحكومة دورا مهما ومحوريا في سبيل اعادة الدور الريادي ومعالجة القضايا العالقة منذ سنوات، مؤكدا ان مجلس الامة مطالب بالقيام بدوره كاملا تجاه الحكومة، وان يمارس دوره الرقابي من خلال مساءلة الوزراء وبقاء العين مفتوحة على كل القطاعات الحكومية، مطالبا الحكومة بأن تصحح مسارها.