«الشؤون» تداهم مجمعات في «حولي» وتحرر مخالفات

نشر في 06-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:01
No Image Caption
• الدوسري: مستمرون في الجولات التفتيشية المفاجئة لمنع تجارة الإقامات
• إحالة المخالفين إلى «تحقيقات الداخلية» لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم
أسفرت حملة تفتيش مفاجئة نظمتها «الشؤون» على مجمعات في حولي عن تسجيل عدد من المخالفات.

ضمن إطار الجهود المبذولة من قطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الرامية إلى القضاء على تجارة الإقامات، وقطع دابر الشركات الوهمية، التي أغرقت سوق العمل بالعمالة الهامشية، وسببت خللا في التركيبة السكانية، ترأس الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري صباح أمس الجولة التفتيشية المفاجئة التي أجراها فريق من مفتشي قطاع العمل على بعض المجمعات التجارية في منطقة حولي.

وأسفرت الجولة عن تسجيل مخالفات عدة للقانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر في شأن العمل في القطاع الأهلي على عدد كبير من أصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات الخاصة.

استمرار الجولات

وأكد الدوسري في تصريح صحافي على هامش الجولة أن قطاع العمل مستمر في عمل مثل هذه الجولات التفتيشية المفاجئة على سوق العمل في جميع مناطق الكويت، للتحقق من وضع الشركات والمؤسسات الخاصة، والتعرف عن كثب على مدى التزامها بقانون العمل في القطاع الأهلي والقرارات الوزارية التنفذية له، والتأكد من وجودها على أرض الواقع ووجود عمالتها في أماكن العمل، حتى يتسنى القضاء على استغلال تلك الشركات للعمالة الوافدة في تجارة الإقامات.

 ولفت إلى أن استمرار هذه الحملات يأتي بدعم وتأييد مباشرين من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي، ووكيل وزارة الشؤون عبد المحسن المطيري.

وشدد الدوسري على أنه ستتم إحالة ملفات أصحاب الأعمال والشركات المخالفة التي تعمد عدم تسليم العامل المسجل على ملفاتها العمل، إلى الإدارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية، لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، مؤكدا استمرار تلك الحملات في جميع مناطق الكويت وبشكل مفاجئ حتي يتم القضاء على الظواهر السلبية وتسيب العمالة، وقطع دابر الشركات الوهمية التي طالما شوهت صورة الكويت أمام منظمات العمل الدولية، ولدى منظمات حقوق الانسان. وأشاد بالدور الفاعل الذي يؤديه فريق التفتيش، لا سيما الجهود المضنية المبذولة في جميع الاوقات في سبيل تطبيق القانون.

نقابة الشؤون

على صعيد آخر، استقبل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري أمس رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون د.فواز الديحاني، ونائب رئيس مجلس إدارة «النقابة» يحيى الدوسري، اللذين قدما التهنئة للمطيري بمناسبة توليه منصب وكيل الوزارة، متمنين له دوام التوفيق والنجاح في خدمة الوطن، ومشددين على ضرورة دوام التواصل والتعاون بين «النقابة» وقياديي «الشؤون»، لما فيه خير وتطور لاداء للعاملين في الوزارة.

من جانبه، اكد المطيري أهمية التواصل والتعاون بين الوزارة ممثلة في جميع قيادييها و«النقابة» من خلال طرح جميع الآراء وبحثها والعمل على تنفيذ ما يعود بالنفع والفائده على الجميع. 

back to top