سلة القادسية لعبور الساحل في لقاء حاسم

نشر في 24-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم 4 لقاءات، حيث يلتقي القادسية مع الساحل والسالمية مع اليرموك وكاظمة مع الشباب والصليبيخات مع النصر ضمن الجولة السادسة والاربعين في دوري السلة.
تنطلق مساء اليوم الجولة السادسة والاربعون والحاسمة لدوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع الساحل في السابعة على صالة نادي النصر، كما يلتقي السالمية مع اليرموك على الصالة ذاتها في الخامسة، بينما يلعب على صالة الساحل كاظمة مع الشباب في الخامسة، والصليبخات مع النصر في السابعة مساء.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق بـ55 نقطة، ويأتي الساحل والقادسية في المركز الثاني برصيد 54 نقطة، وكاظمة رابعاً  بـ 52 نقطة.

وانحصرت المنافسة في الجولات المتبقية بين الكويت والقادسية والساحل مع أفضلية نسبية للأول الذي خسر في 3 مباريات مقابل 4 لمنافسيه، ويعتبر لقاء اليوم بين الأصفرين مفترق طرق لكل منهما لأن الفائز سيعزز حظوظه بصورة كبيرة لمنافسة الأبيض، بينما سيبتعد المهزوم عن المنافسة على اللقب نسبياً.

وسينتظر الساحل في حال فوزه في لقاء اليوم خدمة من القادسية أو الجهراء أو كاظمة لعرقلة الكويت في الجولات الأخيرة حتى يتساوى معه في النقاط، فيما سيكون مصير القادسية بيده إذا حقق الانتصار اليوم لأنه سيواجه الكويت وبالتالي سيحسم اللقاء مصير الفريقين اللذين تنص لوائح الاتحاد على خوضهما مباراة فاصلة في حال تعادلهما في النقاط على المركز الاول في نهاية المسابقة للفصل بينهما.

وغالباً ما تتسم مباريات القادسية والساحل بالندية والاثارة نظرا لتقارب مستوى الفريقين ولرغبة كل طرف في تأكيد تفوقه على الآخر وهو ما ظهر خلال القسمين الماضيين حيث فاز الساحل في القسم الأول والقادسية في الثاني.

وتبدو الصورة غير واضحة في لقاء اليوم الذي ستحسمه التفاصيل الصغيرة وقدرة عناصر الفريقين على التحكم في اعصابهم والتركيز على المباراة دون الالتفات إلى الاحتجاج على قرارات التحكيم الذي دائما ما يرافق مباريات الفريقين.

وتزخر صفوف الفريقين باللاعبين المميزين من اصحاب المهارات والقدرات العالية امثال فهاد السبيعي، مشاري بودهوم، أحمد درويش، عبدالعزيز الحميدي، والأميركيين كالفن وارنر

ورشاد وودز في صفوف القادسية، بينما يضم الساحل النجم صالح يوسف، عبدالله الشمري، أحمد الفضلي، شعيب وشعلان مهنا، بالإضافة الى الاميركيين انتوني غرين، وعبدالله بلال.

ويقود الأصفر المدرب البوسني منصور بايراموفيتش المطالب اليوم بإثبات قدرته على قراءة الخصم ووضع التكتيك المناسب الذي من شأنه أن يقود فريقه إلى الانتصار، بينما يقود الساحل المدرب الوطني وليد الهندي الذي تعتبر مباراة اليوم محكاً حقيقيا لقدراته كمدرب.

وسيغيب عن مباراة اليوم كل من عبدالله الصراف من جانب القادسية وشايع مهنا من جانب الساحل لإصابة الاول واختلاف الثاني مع ادارة فريقه.

ولا تشكل المباريات المتبقيه ايةً اهمية نظراً لابتعادهما عن المتافسه باستثناء كاظمة الذي سيقابل الشباب الذي يطمح في احراز احدى الميداليتين الفضية او البرونزية بعد شبه ابتعاده عن المركز الاول.

سلة الكويت تتعاقد مع السلوفيني مالياك

تعاقدت إدارة نادي الكويت مع المحترف السلوفيني مالياك لتدعيم صفوف فريقها الأول لكرة السلة، استعداداً لما تبقى من عمر الدوري بالإضافة إلى مسابقة كأس الاتحاد، ويبلغ طول مالياك 2.00 متر، ويمتاز بالعديد من المهارات، وسبق له اللعب مع العديد من الأندية القوية في الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وايران. ويأتي تعاقد النادي مع هذا المحترف بعد عدم رضا المدير الفني للفريق البحريني سلمان رمضان عن مستوى الأميركي ماتيوس الذي حل بديلاً عن مواطنه ماريو أوستن بعد الإصابة التي لحقت به خلال مباراة الفريق مع القادسية في القسم الثاني..

«السلة» يرد على الاتحاد العربي

من المنتظر ان يقرر اتحاد كرة السلة مساء اليوم مصير الكتاب الذي وجهه له الاتحاد العربي للعبة، بشأن إسناده تنظيم بطولة الأندية العربية الى نادي الكويت، فضلًا عن الكتب التي وجهتها إدارات أندية كاظمة والقادسية بشأن طلب استضافة البطولة.

وعلمت "الجريدة" أن الاتحاد سيحاول إبعاد إقحام نفسه نهائياً في هذا الشأن، وسيقوم برفع طلبات الأندية الثلاثة الى الاتحاد العربي لاختيار واحد منها في استضافة البطولة. 

back to top