أحمد فهمي: أحمد السقا أرسل محاميه لمساندتي

نشر في 04-02-2013
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:02
تعرض الفنان أحمد فهمي لمحنة شديدة، إذ سجن سبعة أيام على أثر اتهامه بالتلاعب بحسابات عملاء مع المصرف الذي يتعامل معه.
بعد إخلاء سبيله بكفالة تحدث مع «الجريدة» عن هذه الأزمة.
من كان السبب في اتهامك؟

موظف في المصرف حاول الضغط عليَّ كي أدفع أموالاً أختلسها من حسابات عملاء آخرين، واستغل خوفي على اسمي ليحصل مني على هذه الأموال وعندما رفضت زج باسمي في القضية.

كيف حدث ذلك؟

سُحبت أموال من حسابي المصرفي وبدلا من أن يحقق المصرف في ذلك وإعادة حقي إلي، وضع الموظف الرقم في حسابي من حسابات عملاء آخرين وتحولت أنا إلى متّهم في القضية.

لماذا أنت بالذات؟

استغلّ الموظف مكانتي كمطرب مشهور، اعتقادًا منه بأنني سأدفع المبلغ خوفًا على اسمي، إلا أنني لم أستجب ورفضت القيام بذلك، خصوصًا أن لديَّ إيصالات بالأموال التي أودعتها في حسابي، بالتالي لن ينجح في إحداث أي ضرر لي ما دام موقفي سليماً، وهو ما ظهر اليوم، ولن أسمح لأحد بالافتراء علي.

ما الإجراء الذي اتخذته لمواجهة هذا الافتراء؟

 تقدمت بشكوى عن طريق المحامي الخاص بي ضد المصرف الذي أتعامل معه، وأرفقتها بأوراق تثبت صدق كلامي، وسأتابعها حتى آخذ حقي كاملا ولن أترك من اتهمني بالباطل.

هل صحيح أن المسؤولين في محطة «أم بي سي» أوقفوا برنامج «أراب أيدول» بسبب ما حدث لك؟

لا، بل كان المسؤولون في القناة على اتصال بي وساندوني، بالتالي  البرنامج مستمر وسيصوّر قريبًا، وسأعقد مؤتمرًا صحافيًا في الأيام المقبلة لتوضيح موقفي وكشف الحقائق للناس، فأنا لا أرضى بالظلم.

كيف كان تأثير هذه الأزمة التي مررت بها عليك؟

 أحزنني أن البعض ردد هذه الاتهامات جزافًا من دون أن يتحقق مما حدث، أو يتصل بي أو بزوجتي، فيما أظهر كثر ثقة بي ووقفوا إلى جانبي، وهؤلاء هم الأصدقاء الحقيقيون. أما من يتركك لمجرد أن وُجِّه اتهام ضدك فهو لا يستحق ثقتك، ولا أعتقد بأنني سأصادق من تخلى عني في هذا الموقف. ما حدث هو اختبار من الله وأحمده عليه وأشكر كل من وقف إلى جواري لتظهر براءتي.

وعلى أسرتك؟

كان الموقف صعبًا عليها، فعندما اتصلت بزوجتي أميرة وأخبرتها بإجراء تحقيق معي، نزل الخبر كالصاعقة عليها ولم تصدق وكادت تفقد أعصابها، لكن وقف فنانون كثر إلى جوارها وساعدوها.

من أبرز هؤلاء الفنانين؟

أحمد السقا الذي حرص على الاطمئنان يوميًا عليَّ وعلى زوجتي وابني، وأرسل المحامي الخاص به لدراسة القضية، المخرج مجدي الهواري، غادة عادل، بشرى، علي إدريس، ومحمد نور...

هل لاحظت أي بوادر لتلك الأزمة قبل حدوثها؟

تلقيت اتصالاً من المصرف منذ شهرين، وطلب مني أحد المسؤولين فيه الحضور للتأكد من حسابي ومستنداتي، وأبلغني أنه فصل موظفًا لديه، وأنه يجري مراجعة لمعرفة بعض الأمور. عندما توجهت إلى المصرف، علمت أن إجراءات اتخذت ضد الموظف الذي فُصل، وطلب مني المسؤولون فيه عدم التحدث في الأمر كي لا تتعرض سمعة المصرف لأي ارتباك، وبالفعل حافظت على السرية.

هل علم عمر ابنك بهذه المشكلة؟

خشيت أن يصل الأمر إليه، إذ قد تصله معلومة خاطئة تسبب شرخًا لديه، خصوصاً أنه يعتبرني مثله الأعلى في الحياة، لذلك اقترحت على زوجتي أميرة أن نرسله إلى إحدى صديقاتها ليكون بعيدًا عن تلك الأجواء وهو ما حدث فعلاً، وطلبنا منها أن تحرص على عدم تصفحه الإنترنت كي لا يتابع ما حدث، فهو طفل في التاسعة من عمره.

هل تنوي اطلاعه على الحقيقة؟

 سأجلس معه وأروي له ما مررت به كي لا يتعرض لصدمة. كل ما أطلبه أن يفهم ابني الحقيقة.

ماذا عن الفترة المقبلة؟

سأجتهد في إثبات حقي بالطرق كافة لأن القصة لم تنته بشكل كامل، ولن أترك أي شخص اتهمني بالباطل. أما أصدقائي الذين تخلوا عني فطويت صفحتهم من حياتي، وأتمنى أن أبدأ بداية جديدة.

ما مشاريعك على الصعيد الفني؟

 سأباشر تصوير برنامج في الأيام المقبلة، وأدرس مشاريع درامية وسينمائية، إلا أنني لم أتخذ قرارًا فيها بعد.

back to top