قمة العربي والقادسية في ربع نهائي كأس اليد اليوم

نشر في 03-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان في افتتاح دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد حيث يلتقي العربي مع القادسية ويلعب الساحل مع كاظمة.
تتجدد اليوم في الخامسة مساء المواجهات الملتهبة بين الغريمين التقليديين العربي والقادسية، وذلك في افتتاح مباريات ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، ويليها في السابعة مساء مباراة أخرى ضمن الدور ذاته تجمع بين الساحل وكاظمة، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

ويطمح النادي العربي الذي تأهل مباشرة لدور الثمانية كونه بطل الدوري العام في الموسم الماضي، لتحقيق الفوز وعدم الخروج المبكر من البطولة التى يسعى للمنافسة على لقبها لتعويض خسارته للقب الدوري العام الذي توج به الكويت هذا الموسم.

وسيحاول لاعبو الأخضر الظهور بمستوى مشرف طمعاً في مصالحة جماهيرهم العريضة لكنهم يدركون جيداً مدى صعوبة المباراة وأهمية الفوز للتأهل لنصف نهائي البطولة أمام القادسية صاحب الأداء الراقي هذا الموسم.

وسيعتمد مدرب العربي خالد غلوم، الذي قد تكون هذه المباراة آخر مبارياته مع الأخضر إذا ما خرج من البطولة، على تشكيلته المعتادة وعلى رأسها علي مراد ومشاري طه والحارسان عبدالله الحلوجي وعبدالله الصفار.

وفي المقابل يمني القادسية نفسه بمواصلة عروضه القوية هذا الموسم والتأهل لنصف نهائي البطولة على حساب العربي والمنافسة على اللقب لتعويض حصوله على وصالة في بطولة الدوري .

وسيخوض مدرب القادسية المصري أحمد دعبس الذي فاز على النصر 32-19 في الدور التمهيدي للمسابقة، اللقاء مدعوماً بتألق الثنائي مهدي القلاف وصالح الجيماز بالإضافة إلى علي الحداد وعبدالوهاب المزين.

 الساحل وكاظمة

أما المباراة الثانية فمن المتوقع أن تكون متكافئة إلى حد كبير بين الساحل وكاظمة نظراً لتقارب مستوى الفريقين.

وسيسعي كاظمة إلى مواصلة عروضه القوية وانتزاع الفوز من الساحل والتقدم في البطولة لأقصي مدى بينما يطمح الساحل في الإطاحة بالبرتقالي للاقتراب من منصة التتويج على احد المراكز الثلاثة الأولى.

back to top