تنافس في تصفيات جائزة حفظ القرآن الكريم

نشر في 05-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2013 | 00:01
أعلن رئيس لجنة البرامج والأنشطة بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته عبداللطيف الكندري أن «اللجنة أعدت لجماهير جائزة الكويت برامج ثرية ومميزة هذا العام، تضم محاضرات وورشا تدريبية، بالإضافة إلى برامج وأنشطة مقامة للطلبة والوفود»، موضحاً أن «اللجنة أعدت كذلك محاضرتين الأولى لفضيلة الشيخ محمد حسن من جمهورية موريتانيا، والثانية للشيخ الدكتور نبيل العوضي». وأضاف الكندري في تصريح صحافي، أن «اللجنة تقيم مجموعة كبيرة من الورش التدريبية المتخصصة والجماهيرية التي روعي فيها التنوع والتخصص.

 وأشار إلى أنه «من المسابقات المقامة مسابقة من القارئ الإذاعية، وهي تذاع على إذاعة القرآن الكريم يومياً خلال فترة الجائزة، إذ يتم عرض مقطع ترتيلا لأحد المشايخ، ومن يعرف اسم الشيخ القارئ يقوم بإرسال رسالة نصية، وقيمة الجائزة الواحدة 50 دينارا ينالها 50 فائزا».

فعاليات المسابقة

شهدت انطلاقة جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويد تلاوته بعد جلسة الافتتاح التي حضرها أمس الأول رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزير العدل وزير الأوقاف شريدة المعوشرجي، تنافسا كبيرا بين المشاركين، وقد ترأس أولى جلسات التصفيات الشيخ عبدالعزيز العنزي من الكويت، وبعضوية الشيخ علاء القبيسي من العراق، الشيخ طاهر إدريس المحاربي من نيجيريا، والشيخ محمد الحفاشي من اليمن، والشيخ ناصر بن سعود القثامي من السعودية، والدكتور إبراهيم محمد يوسف كشيدان من ليبيا.

واستمرت التصفيات في الجلسة الثانية من صباح أمس، والتي شهدت أداء متميزا من المتسابقين، إذ بدأت بالمتسابق السعودي محمد بن إبراهيم بن محمد نورسيف، وتقدم في فرع القراءات السبع، ثم المتسابق العماني نبهان عامر محمد الخزيمي وتقدم في فرع التلاوة، تلاه المتسابق محمود أحمد حبيب جنح في فرع التلاوة من غامبيا.

back to top