حسن البلام يشارك في «واي فاي 2»

نشر في 02-02-2013
آخر تحديث 02-02-2013 | 00:02
No Image Caption
يقلد شخصيات جديدة ويستحدث «تراثيات»
يجدد الفنان حسن البلام نشاطه الفني من خلال مشاركته في الجزء الثاني من البرنامج الكوميدي «واي فاي» الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل. الرؤية والإشراف الدرامي لخلف الحربي، ومن إعداد ساهر وإشراف عام أحمد العساف وإخراج نواف سالم الشمري وإنتاج mbc.

وأكد البلام أن الجزء الجديد سيتضمن مساحة كبيرة من تقليد الشخصيات الشهيرة، أما الجانب الدرامي فسيخفف، وسيقل فيه تقليد المطربين، إذ سيحتوي البرنامج على عشر أغان فقط، مشيراً إلى استبعاد فقرة «الباص»، والابقاء على الديوانية أو «سوالف شيبان» التي يقدمها الفنان حبيب الحبيب ومحسن الخريصي.

وأضاف البلام أنه بعد نجاح «النهمة البحرية» في الجزء الأول، ارتأى استحداث فقرة كاملة بعنوان «تراثيات خليجية»، إلى جانب فقرة أخرى جديدة باسم «ملاقة».

وأشار إلى أن تقليده للفنان الإماراتي في الجزء السابق لاقى استحسانا وقبولا لدى الأشقاء الإماراتيين، مؤكداً تمتعه بعلاقة وطيدة مع عدد كبير من هذا الشعب الرائع، الذي تربطه به صداقات عديدة منذ 14 سنة وأكثر، وهو يحرص على زيارة الإمارات بصورة متكررة.

وأرجع سر هذا التقليد إلى تفوق الأغنية الإماراتية في الفترة الراهنة، حيث إن نجاح أي أغنية حاليا مرتبط بلحن منها، وهذا ما فعله الفنان راشد الماجد بذكاء، وفي السابق كانت الظاهرة المتسيدة لدى المطربين تقديم اللون الكويتي ثم العراقي والتركي والكلاسيكي والآن الإماراتي.

وبالنسبة إلى فقرات تقليد المطربين والمطربات الأكثر نجاحاً، أشار البلام إلى فقرة تقليده للفنانة شمس من خلال أغنية «اشطح»، التي حظيت بنسبة قبول وإعجاب عالية، حتى من شمس نفسها، التي قدمت شكرها إليه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

يذكر أن آخر مشاركات البلام الدرامية كانت من خلال مسلسلات رمضان 2012، وهي: «مجموعة إنسان» مع الفنان القدير سعد الفرج، و»خادمة القوم» مع الفنانة المتألقة هدى حسين، و»مضارب بني قرقاص» مع الفنان بشير الغنيم.

back to top