«التجارة» تلزم شركات السكراب بالبيع لمصانع الحديد ألزمت الأخيرة بالشراء بالسعر العالمي

نشر في 04-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2013 | 00:01
ذكرت وزارة التجارة أن إجراءات البيع والشراء بين الشركات المتعاملة مع السكراب عموما ومصانع الحديد ستكون بكتب خطية.

أكد مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة ألزمت تجار السكراب ببيع خردة الحديد لمصانع الكويت، مشيرا إلى أن الوزارة شكلت لجنة للتظلمات في حال قُدِّمت شكاوى من شركات السكراب للنظر في ما يقع بينها وبين مصانع الحديد الكويتية.

ولفت المصدر الى أن «التجارة» ألزمت مصانع الحديد أيضا بالشراء وفق السعر العالمي لحديد الخردة، موضحا ان الوزارة ستمنح الاذن لشركات تجارة السكراب في حال لم تلتزم المصانع المحلية بالشراء وفق الاسعار العالمية للمادة المذكورة.

وأكد أن كل الاجراءات ستكون بكتب خطية بين الشركات المتعاملة مع  السكراب عموما وبين مصانع الحديد، بحيث تظهر عمليات تقديم كميات الحديد الخردة من شركات السكراب الى شركات تصنيع الحديد، كما أن الرفض ايضا سيكون بكتب خطية.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستتابع عمليات البيع والشراء لمادة السكراب مع بقاء لجنة التظلمات مستعدة لاستقبال أي شكوى من قبل طرفي العملية (شركات السكراب وشركات تصنيع الحديد) كي تفض أي سوء تفاهم أو خلاف قد ينجم عن عمليات البيع والشراء.

الجدير بالذكر، أن أمس الأول كان أول ايام تنفيذ القرار الوزاري 501/ 2012 الذي اصدرته «التجارة» بشأن تنظيم سوق الخردة، والذي يحظر بموجبه تصدير خردة الحديد خارج السوق المحلي.

back to top