ارتياح في جهاز الفراعنة بعد اختيار «الدفاع الجوي» للقاء غانا

نشر في 27-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2013 | 00:01
No Image Caption
توجه الأميركي بوب برادلي المدرب العام لمنتخب مصر بالشكر باسم الجهاز الفني لكل المسؤولين الذين ساهموا في اتخاذ قرار خوض المنتخب لقاءه الحاسم أمام غانا النهائي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

أبدى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأميركي بوب برادلي ارتياحه بقرار مجلس الوزراء المصري بخوض لقاء الإياب أمام غانا في إطار الدور النهائي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وتوجه المدرب العام للمنتخب باسم الجهاز الفني بالشكر لكل المسؤولين الذين ساهموا في اتخاذ هذا القرار وعلى رأسهم طاهر أبوزيد وزير الرياضة، لأنه سيسهل مهمة تحقيق حلم ملايين المصريين بالتأهل للمونديال، في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة للفراعنة.

وكان برادلي يأمل أن تقام المباراة على استاد القاهرة الدولي، إلا أنه وجد إقامتها على ملعب الدفاع الجوي أفضل بكثير من اللعب في الغردقة على استاد نادي الجونة.

رفض التحقيق مع الحضري

من جانب آخر، رفض بوب برادلي إحالة عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني والفراعنة إلى التحقيق بعد تصريحاته الأخيرة المسيئة للجهاز الفني، مطالباً مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بغلق هذا الملف تماماً.

ورغم قرار مجلس الجبلاية الذي تم اتخاذه في وقت سابق بإحالة الحضري إلى التحقيق بعد تصريحاته المسيئة واتهامه للجهاز الفني للفراعنة بمجاملة بعض اللاعبين وعدم احترام تاريخه الطويل مع المنتخب، لكن برادلي أكد أنه لا يهتم بمعاقبة الحارس الدولي، وأنه يركز فقط في مواجهة غانا المصيرية.

مصالحة شيكابالا ومعوض

كما نجح برادلي ومعاونوه في إجراء مصالحة بين الثنائي، محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك وسيد معوض ظهير أيسر الأهلي عقب تشاجرهما في مباراة القمة الإفريقية بدوري الأبطال.

واستدعى المدير الفني، الثنائي حازم إمام ظهير أيمن الزمالك وباسم علي لاعب وسط المقاولون العرب لمعسكر المنتخب، وذلك نظراً لحالة الإجهاد التي يعانيها أحمد فتحي لاعب الأهلي وغموض موقف إبراهيم صلاح لاعب العروبة السعودي من اللحاق بمباراة غانا.

إلى ذلك، أرسل سمير عدلي المدير الإداري فاكسات للأندية التي يتبعها اللاعبون العشرة المحترفون الذين اختارهم برادلي، حدد خلالها 8 أكتوبر كآخر موعد لانضمامهم إلى المعسكر، وذلك بعد انتهاء ارتباطاتهم الرسمية مع فرقهم، وأبلغ عدلي مسؤولي السفارة الغانية في القاهرة بأسماء المحترفين المقرر استخراج تأشيرات لهم، كما بدأ في استخراج تأشيرات سفر المحليين الذين انضموا للمعسكر (الأربعاء) الماضي.

back to top