«الأوبرا المصرية» تعلق نشاطها احتجاجاً على إقالة رئيسها

نشر في 30-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2013 | 00:01
No Image Caption
ألغت دار الأوبرا المصرية بدءا من أمس (الأربعاء) جميع الحفلات التي كان من المقرر إقامتها على مسارحها سواء بالقاهرة أو المحافظات، وذلك تضامنا مع الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة الأوبرا، التي صدر قرار بإقالتها من قبل وزير الثقافة الدكتور علاء عبدالعزيز، حيث تم إنهاء انتدابها بشكل مفاجئ ومن دون مبرر.

وجاء قرار تعليق العمل بالأوبرا، التي تعتبر إحدى أعرق المؤسسات الفنية في مصر، بعد أن سادت حالة من الغضب لدى العاملين والفرق الموسيقية، رافضين قرار الوزير، ووصفوه بأنه أخونة للأوبرا والرغبة في تعيين من لا يستحقون في المناصب القيادية بها.

هذا وقد نظم العاملون بالأوبرا وقفة على خشبة المسرح الكبير بعد انتهاء عرض أوبرا "عايدة" مساء أمس الأول، حيث رددوا الهتافات المناهضة للرئيس، فيما رفعوا لافتات تأييد لبقاء الدكتورة إيناس عبدالدايم بمنصبها خاصة بعد اعتذار أكثر من مرشح تحدث معهم الوزير خلال الساعات الماضية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الدكتورة إيناس عبدالدايم عن شعورها بالفخر بسبب صدور قرار الإقالة من قبل وزير يرفض وجوده الفنانون والمثقفون، مؤكدة أنها شعرت بوجود نية مبيتة لإقالتها من منصبها بعد رفضها عدة طلبات للوزير.

back to top