يخوض قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك مغامرة إفريقية جديدة، في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي، حيث يلتقيان مع البنزرتي التونسي وسان جورج الإثيوبي.

Ad

يدخل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك اختبارا إفريقيا صعباً اليوم (الأحد)، في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي حيث يستضيف الأهلي نظيره البنزرتي التونسي بملعب الدفاع الجوي، بينما يحل الزمالك ضيفاً على سان جورج الإثيوبي على ملعب أديس أبابا بالعاصمة الإثيوبية.

يستضيف الأهلي عند السادسة إلا ربعاً مساء نظيره البنزرتي التونسي بحثاً عن تحقيق الفوز بعد انتهاء لقاء الذهاب بتونس بالتعادل السلبي ويحتاج الأحمر إلى الفوز لضمان التأهل، ويُدير المباراة طاقم تحكيم مغربي بقيادة بوشعيب الأحرش ويوسف مبارك وبوزا روني والجفير نور الدين.

وعانى الأهلي أزمات عديدة قبل مباراة اليوم بعدما أثار حسام البدري المدير الفني للفريق جدلاً كبيراً بسبب مفاوضاته مع أهلي طرابلس الليبي، واقترابه من الرحيل وحاولت لجنة الكرة دعم الفريق قبل المباراة.

ومن المنتظر أن يعود شريف عبد الفضيل للتشكيلة الأساسية اليوم بديلاً عن رامى ربيعة الذي أجرى جراحة الغضروف منذ يومين، وأكد البدري أن نتيجة لقاء الذهاب لن تخدعه، لامتلاك الفريق التونسي مقومات الفوز، موضحاً أنه سيحاول القضاء على طموحات الضيف مُبكراً، مشيراً إلى أنه حرص على متابعة بطل تونس واستفاد كثيراً من لقاء الذهاب.

ينتظر أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي ووائل جمعة ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد ومحمد بركات وعماد متعب وأحمد عبدالظاهر.

في المقابل، يدخل البنزرتي المباراة وسط حالة من التفاؤل تسيطر على الفريق، بإمكانية تحقيق المفاجأة، وخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات ويخوض الفريق المباراة مكتمل الصفوف بعد عودة كمال زعيم من الإيقاف، ونور حضرية صانع الألعاب الذي استعاد لياقته، بعد تعافيه من الإصابة.

الزمالك مع سان جورج

وفي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يحل الزمالك ضيفاً ثقيلاً على سان جورج الإثيوبي في مهمة صعبة لمتصدر الدوري المصري بعد تعادله في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 1/1، مما جعله مجبراً على الفوز بمباراة العودة أو التعادل بنتيجة تفوق لقاء الذهاب كي يتأهل لدور المجموعات، ويدير المباراة طاقم تحكيمي من زامبيا يتكون من جاني ساكزاوي حكم ساحة وبرنو تيمبو وتشانسا كاباوي والحكم الرابع ويلتون كاوما، ويراقب المباراة التشادي صالح عيسى محمد.

يعانى الزمالك عدة معوقات خلال مباراة اليوم أهمها الحضور الجماهيري المنتظر في استاد أديس بابا الذي يتسع لـ35 ألف متفرج بالإضافة إلى سوء أرضية الإستاد المليئة بالمطبات وكذلك نقص الأوكسجين في إثيوبيا لارتفاعها عن مستوى سطح البحر 2300 متر.

يغيب عن الزمالك أحد عناصره الأساسية منذ بداية الموسم المدافع صلاح سليمان للإصابة، ويعد التشكيل الأقرب لخوض المباراة: عبدالواحد السيد في حراسة المرمى ومحمود فتح الله وحمادة طلبه وأحمد سمير وصبري رحيل ومحمد عبد الشافي وإبراهيم صلاح وألكسيس موندمو وعمر جابر وأحمد عيد عبدالملك والبوركيني عبدالله سيسيه.

في المقابل يدخل سان جورج المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التعادل في مباراة الذهاب، مما يجعله الأقرب للتأهل، خاصة أن اللقاء يقام على أرضه ووسط جماهيره.