تونس: استطلاع يظهر تقدم المعارضة على حركة "النهضة"

نشر في 18-10-2013 | 16:41
آخر تحديث 18-10-2013 | 16:41
No Image Caption
أظهرت نتائج استطلاع لرأي الناخبين التونسيين نشرت نتائجه هنا اليوم أن حركة (نداء تونس) المعارضة برئاسة الباجي قائد السبسي تتقدم على حركة النهضة الحاكمة برئاسة راشد الغنوشي.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (سيغما) بمناسبة مرور عامين من إجراء أول انتخابات بعد الثورة التونسية في ال23 من أكتوبر عام 2011 أن نسبة 9ر55 بالمئة من التونسيين الذين شملهم الاستطلاع أبدوا رغبتهم بالتصويت ل(جبهة الانقاذ) بقيادة حركة (نداء تونس) في الانتخابات المقبلة مقابل 6ر36 بالمئة أيدوا حركة النهضة وحلفاءها في الائتلاف الحاكم .

وبين أن حركة (نداء تونس) حظيت بتأييد 5ر42 بالمئة من المستطلع آراؤهم متقدمة بأكثر من عشر نقاط على حركة النهضة التي حصلت على تأييد 2ر31 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع .

وجاءت الجبهة الشعبية في المرتبة الثالثة بنسبة تأييد بلغت 9ر11 بالمئة في حين تراجعت مختلف الاحزاب الاخرى سواء من شركاء الحزب الحاكم حاليا (التكتل والمؤتمر)أو من المعارضة (الحزب الجمهوري وتيار المحبة) الى نسب تراوحت مابين 6ر0 و 9ر2 بالمئة .

وفيما يتعلق بآراء الناخبين حول قادة الاحزاب في حال أجريت الانتخابات حاليا فقد أظهرت نتائج استطلاع الاراء التي أجرتها مؤسسة (سيغما) تقدم رئيس حركة (نداء تونس) قائد السبسي بنسبة 3ر45 بالمئة يليه زعيم الجبهة الشعبية اليسارية حمة الهمامي بنسبة 5ر9 بالمئة ثم الرئيس المؤقت الحالي منصف المرزوقي بنسبة سبعة بالمئة .

وجاء الامين العام لحركة النهضة حمادي الجبالي في المرتبة الرابعة بنسبة 3ر6 بالمئة من المستطلع آراؤهم يليه رئيس الحكومة المؤقتة الحالية علي العريض بنسبة 8ر4 بالمئة ومن ثم يأتي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بنسبة 3ر4 بالمئة .

back to top